صور: بنت بطوطة.. دخلت جينيس كأصغر من زار كل دول العالم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 يونيو 2019
Lexie Alford
مقالات ذات صلة
لوحة نادرة لفان جوخ تُباع في المزاد بأكثر من 15.4 مليون دولار
ليست بفعل الفوتوشوب: أجمل صور تم التقاطها حول العالم
الملكة رانيا العبدلله: تاريخ طويل من الجهود المجتمعية والإنسانية

أصبحت فتاة أميركية تدعى Lexie Alford أصغر من يزور كل دولة على وجه الأرض، وهي في عمر لم يتجاوز الـ21 عاماً.

ودخلت Lexie Alford موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعد أن وثقت رحلاتها بتذاكر سفر وإقامة في الفنادق والمخيمات، بالإضافة لالتقاطها لصور في 196 دولة سافرت إليها بالبحر والبر والجو، نشرتها الفتاة بحسابها في موقع تبادل الصور انستجرام، وآخرها التقطتها في 31 مايو الماضي بكوريا الشمالية، الأصعب بين الدول على الأميركيين.

وقالت ليكسي، المولودة في مدينة Nevada بولاية كاليفورنيا، إنها اشتغلت بلهفة كبيرة في الأشهر الستة الأخيرة، للتغلب على عقبات اعترضتها للسفر إلى دول صعبة البلوغ.

وروت أنها بدأت بتوفير المال منذ كان عمرها 12 تقريبا لتمويل هدفها بزيارة 196 دولة في العالم، لذلك شمّرت عابرة السبيل بين القارات عن ساعديها، حين وجدت في أكتوبر 2016 بالذات أن الوقت المناسب لتحطيم رقم قياسي أصبح ممكناً.

أدركت ذلك العام الذي كانت فيه بعمر 18 تقريباً، أنها سافرت إلى 72 دولة، لأنها أدمنت على الترحال بسبب عائلتها المالكة وكالة سياحة وسفر في نيفادا، لكن التكاليف المالية كانت دائماً منها وحدها.

لذلك بدأت الفتاة تفكر بأنها تستطيع إكمال الطريق والسفر إلى البلدان المتبقية في القائمة، وهي 124 دولة، معظمها من الأصعب، وفي أقل من 3 أعوام تمكنت من زيارتها كلها والحصول على لقب بنت بطوطة الأميركية.

وسافرت وحدها طوال 7 أشهر إلى 50 دولة في العامين الماضيين، شملت أوروبا وآسيا وإفريقيا وأميركا الوسطى والجنوبية، ومنطقة بحر الكاريبي، إضافة إلى الجزر المجهرية في جنوب المحيط الهادئ .

وأكثر ما نال إعجاب ليكسي في سفرياتها، شلال معروف باسم Salto Ángel في الشرق الفنزويلي، وهو الأعلى في العالم بارتفاعه البالغ 979 متراً.