شهامة ورجولة.. طفل سعودي يحمل حقائب شقيقاته المدرسية وينال إشادات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 سبتمبر 2022
شهامة ورجولة.. طفل سعودي يحمل حقائب شقيقاته المدرسية وينال إشادات
مقالات ذات صلة
طفل ينال لقب "البائس" لهذا السبب!
صور: لماذا يحمل الأمريكيون كلابهم في حقائب التسوق؟ هذا القانون هو السبب
جريمة بشعة.. طفل يقتل زميله في السعودية وكاميرات المدرسة تكشف التفاصيل

تداول ناشطون سعوديون بكثافة خلال الساعات الماضية صورة لطفل في المملكة يحمل حقيبتي أختيه المدرسيتين، في محاولة لمساعدتهما، وهي الصورة التي حصدت إشادات واسعة ودفعت إدارة تعليم منطقة عسير، التي حدثت بها الواقعة للتعليق.

الطفل السعودي، ويدعى "بدر الشهراني" حاز على الإشادات من المتابعين، والذين قالوا إنهم شعروا بالفخر من  تصرفه الشهم مع شقيقتيه، والذي ينبئ عن شخصية رجل مستقبلي متحمل للمسؤولية حنون على شقيقاته، حيث حمل عنهما حقيبتيهما خلال عودتهم من المدرسة في جو حار.

ونشرت إدارة التعليم في عسير صورتين للطفل وشقيقتيه وعلقت عليهما على الصفحة الموثقة بالقول: "أبطال المشهد | الطالب مشعل بدر الشهراني من ابتدائية ابن النفيس بخميس مشيط التابعة لتعليم عسير".

وأضافت تعليم عسير قائلة: "يقدِّم درساً في الحب والأخوة والتضحية، مع أختيه نورة وسارة".

وبدأ في السعودية الدوام الصيفي للدراسة منذ يوم 28 أغسطس الماضي، فيما سيبدأ الدوام الشتوي يوم 30 أكتوبر المقبل.

ويقول طلاب ومعلمون إن أصعب فترات العام هي أولها، بسبب استمرار ارتفاع درجات الحرارة في نهايات فصل الصيف وبداية الخريف، وأيضا خلال شهر رمضان، الذي جاء خلال السنوات الماضية في الصيف، وكان رمضان جزءا من الموسم الدراسي الأخير وقبل الأخير بالمملكة، ما دفع سعوديون لمطالبة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بإلغاء الدوام الدراسي خلال شهر رمضان.

وكانت السعودية توقف الدوام الدراسي خلال رمضان على مدار الـ14 عاما الماضية، قبل أن يصدر وزير التعليم "حمد آل الشيخ" قرارا بعودة الدوام الدراسي في هذا الوقت.