شخص يتعمد نشر فيروس كورونا في السعودية بهذه الطريقة المقززة

  • الأربعاء، 25 مارس 2020 الأربعاء، 25 مارس 2020
شخص يتعمد نشر فيروس كورونا في السعودية بهذه الطريقة المقززة

انتشر فيديو في السعودية لـوافد هندي وهو يتعمد نشر فيروس كورونا من خلال البصق على عربات التسوق في المحال التجارية العملاقة وهو ما تسبب في حالة من الذعر والقلق الشديد في منطقة بلجرشي.


وافد هندي ينشر كورونا في السعودية

وكانت سلطات الأمن قد تلقت بلاغ بأن هناك رجل آسيوي يقوم بالبصق على الأرفف وعربات التسوق في أحد المتاجر الكبرى وبالفعل تم إلقاء القبض على الرجل وإجراء التحاليل المخبرية له والتي اثبتت إصابته بفيروس كورونا سريع الانتشار.
ولذلك حذرت السلطات من انتشار العدوى في المتجر وطلبت كل من تواجد فيه خلال يوم الجمعة الماضي بين الساعة الـ4 عصراً والـ7 مساءاً إجراء تحاليل فيروس كورونا كإجراء احترازي خوفاً من انتشار العدوى.
كما أوضح أمير منطقة بلجرشي أن المتجر الذي وقع فيه الحادث معروف لدى الجميع وقامت السلطات بأعمال النظافة والتعقيم للمكان بالكامل لمنع انتشار الوباء.
وأضاف أنه بعد ثبوت إصابة الوافد الهندي بفيروس كورونا يُعد ما فعله جريمة جنائية تستوجب العقاب حيث تعمد نشر مرض قاتل وخطير بين عدد أكبر من الأشخاص.
كما حرص عدد من المخالطين للوافد الهندي على إجراء تحاليل فيروس كورونا بعد إعلان إصابته بالمرض خوفاً من التقاط العدوى منه.


فيروس كورونا السعودية

الجدير بالذكر أن موجة فيروس كورونا ازدادت حدة في الساعات الأخيرة حول العالم، في السعودية تم إعلان أول حالة وفاة جراء الإصابة بالمرض سريع الانتشار كما تم تسجيل 205 حالة إصابة جديدة ليصل بذلك إجمالى عدد الإصابات إلى 767 إصابة، كما سُجلت 29 حالة شفاء.
في الوقت نفسه أعلن وزير الصحة الكويتي شفاء 4 مصابين بفيروس كورونا لكن عليهم إلتزام الحجر المنزلي وذلك بعد أن وصل عدد الإصابات هناك 191 حالة إصابة وأُعلن شفاء 43 منها وبالنسبة لدولة الإمارات فتم إعلان إصابة 50 حالة جديدة ليصل عدد المصابين إلى 248 حالة كما تم الإبلاغ عن شفاء 45 حالة.
أما في فقد قررت الحكومة اتخاذ المزيد من الإجراءات المشددة من خلال فرض حظر التجول الليلي من الساعة الـ7 مساءاً وحتى الساعة الـ6 صباحاً كما قررت الحكومة إغلاق المحال التجارية من الـ5 عصراً.

وفي دراسة علمية أكد الباحثون في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا أن انتشار فيروس كورونا في الأجواء الدافئة أبطأ منه في المناطق الباردة حيث بلغت نسبة الانتشار 6% فقط عندما ترتفع درجات الحرارة عن 18 درجة مئوية.