رجل يصنع الباستا مع مشروب الطاقة: فيديو يحقق 5 مليون مشاهدة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 يناير 2021
رجل يصنع الباستا مع مشروب الطاقة: فيديو يحقق 5 مليون مشاهدة
مقالات ذات صلة
التقاط سيلفي مع فوهة بركان نشط أحدث صيحات عشاق المغامرة .. بالفيديو
طفل رضيع ينجو من الموت مرتين بأعجوبة: فيديو وثق ماحدث
بالفيديو: قصة قبل النوم لطفلك بأداء ممتع للكاتبة الأردنية تغريد النجار

في مقطع فيديو لا يمكن وصفه إلا بأنه غريب تم تصوير رجل وهو يعد المعكرونة بمشروب طاقة، هل يمكنك تجربة ذلك الطبق؟

تُعزى الشعبية العالمية للمعكرونة في كثير من الأحيان إلى سهولة تحضيرها والطرق التي لا تعد ولا تحصى التي يمكن من خلالها طهي المواد الأساسية الإيطالية، في حين أن أطباق المعكرونة بالصلصة الحمراء والبيضاء شائعة إلى حد ما فإن العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم لديها وصفات خاصة بها لإعداد المعكرونة ولكن ربما تكون هذه هي المرة الأولى التي يشهد فيها الإنترنت معكرونة مطبوخة بمشروب طاقة.

شارك الساحر الأمريكي جاستن فلوم مقطع فيديو لصديقه يطبخ المعكرونة في مشروب طاقة أزرق اللون تاركًا لونه مزرقًا في الطبق وكان غير راضٍ عن طهي المعكرونة بالطرق العادية، ببساطة فكر في استخدام مشروب الطاقة وقرر أن يواصل هو تحضير صلصة المعكرونة التي تحتوي على الدقيق مع المشروب الأزرق.

كتب جاستن فلوم أثناء مشاركة المقطع: "لن تأكل المعكرونة أبدًا بالطريقة نفسها مرة أخرى" مضيفاً "صديقي تومي رائع! أنا وعائلتي سيحاولون تجربة ذلك في أسرع وقت ممكن!"

تمت مشاهدة مقطع الفيديو 5.6 مليون مرة على Facebook ، حيث تم نشره قبل ثلاثة أيام، وكتب في قسم التعليقات مئات التعليقات، وصف الكثيرون الطبق بأنه مثير للاشمئزاز ومروع.

مشروب الطاقة

هو نوع من المشروبات يحتوي على مركبات منبهة وعادة ما تكون مادة الكافيين والتي يتم تسويقها على أنها توفر التحفيز الذهني والبدني ويتم تسويقه على أنه طاقة، ولكنه يختلف عن الطاقة الغذائية قد تكون مكربنة وقد لا تحتوي أيضًا على السكر والمحليات الأخرى والمستخلصات العشبية والتورين والأحماض الأمينية.

إنها مجموعة فرعية من مجموعة أكبر من منتجات الطاقة والتي تشمل الحانات والمواد الهلامية وتتميز عن المشروبات الرياضية والتي يتم الإعلان عنها لتحسين الأداء الرياضي، هناك العديد من العلامات التجارية والأصناف في فئة المشروبات هذه.

عادة لا تعتبر القهوة والشاي والمشروبات الأخرى التي تحتوي على الكافيين الطبيعي من مشروبات الطاقة قد تحتوي المشروبات الغازية الأخرى مثل الكولا على مادة الكافيين ولكنها لا تعتبر مشروبات طاقة أيضًا، تحتوي بعض المشروبات الكحولية مثل Buckfast Tonic Wine على مادة الكافيين والمنشطات الأخرى.

وفقًا لمايو كلينك من الآمن أن يستهلك البالغون الأصحاء ما مجموعه 400 مجم من الكافيين يوميًا، تم تأكيد ذلك من قبل لجنة من هيئة سلامة الغذاء الأوروبية والتي خلصت أيضًا إلى أن تناول الكافيين الذي يصل إلى 400 ملغ يوميًا لا يثير مخاوف تتعلق بالسلامة للبالغين.

وفقًا لـ ESFA ، هذا يعادل 4 أكواب من القهوة (90 مجم لكل منهما) أو 2 1/2 علبة قياسية (250 مل) من مشروب الطاقة (160 مجم لكل منهما / 80 مجم لكل حصة)

ومشروبات الطاقة لها تأثيرات الكافيين والسكر ولكن هناك القليل من الأدلة أو لا يوجد أي دليل على أن مجموعة متنوعة من المكونات الأخرى لها أي تأثير، معظم تأثيرات مشروبات الطاقة على الأداء المعرفي مثل زيادة الانتباه وسرعة التفاعل ترجع أساسًا إلى وجود الكافيين.

وتنسب دراسات أخرى تحسينات الأداء هذه إلى تأثيرات المكونات المركبة عادةً ما يتميز الإعلان عن مشروبات الطاقة بزيادة قوة العضلات والقدرة على التحمل ولكن لا يوجد إجماع علمي لدعم هذه الادعاءات. 

وارتبطت مشروبات الطاقة بالمخاطر الصحية مثل زيادة معدل الإصابة عند الجمع بين الاستخدام والكحولويمكن أن يؤدي الاستهلاك المفرط أو المتكرر إلى أمراض قلبية ونفسية، تشمل الفئات السكانية المعرضة لخطر حدوث مضاعفات من استهلاك مشروبات الطاقة الشباب ، والرياضيين الساذجين أو الحساسين للكافيين والحوامل والرياضيين المنافسين والأشخاص المصابين بأمراض القلب والأوعية الدموية الكامنة.