رجل يصطاد سمكة ويتناولها مع أصدقائه ليكتشف إنها الأغلى حول العالم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 مارس 2021
رجل يصطاد سمكة ويتناولها مع أصدقائه ليكتشف إنها الأغلى حول العالم
مقالات ذات صلة
منتجات غريبة متواجدة في الأسواق.. عقلك لا يستطيع استيعابها 😂
القط أصلان يخطف الأنظار حول العالم: ولد بأربع أذان ويحتفل بعيد ميلاده
مباني شاهقة تختفي بسبب عاصفة رملية: فيديو مرعب سيصيبك بالصدمة

 اصطاد شاب نيجيري سمكة يصل سعرها لـ 2.6 مليون دولار، وقرر أكلها رفقة أصدقائه، عنوان واقعة غريبة شغلت السوشيال ميديا في نيجريا بسبب ماجاء من تفاصيلها.

في التفاصيل، فقد نشر الشاب النيجيري صورة لسمكة ضخمة كان قد اصطادها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والسمكة المصطادة هي سمكة من نوع  بلو مارين، وهي إحدى الأنواع النادرة وباهظة الثمن.

ووفقاً للديلي ميل البريطانية فإن سعر السمكة يصل لـ2.6 مليون دولار، أي أن سعر الرطل الواحد منها يصل لنحو 31 ألفا و325 دولارا.

رجل يصطاد سمكة ويتناولها مع أصدقائه ليكتشف إنها الأغلى حول العالم

وكشفت التقارير أن وزن إناث هذه السمكة أكبر من الذكور حول العالم،  حيث يصل طولها إلى 14 قدما وتزن أكثر من 1985 رطلا، بينما يتراوح متوسط ​​الأحجام بين 11 قدما وما بين 200 و400 رطلا.

فوائد السمك

وللسمك فوائد متعددة ينصح بها الخبراء في كل مكان، منها أن السمك يوفر الأوميغا 3 والأحماض الدهنية الأساسية والمعادن الضرورية لنمو الأعصاب والدماغ في الجنين إذا تم تناوله من قبل الحامل، ويضمن التطور العقلي والبصري السليم.

محاربة الالتهابات التي قد تصيب الشرايين والأوعية الدموية، بجانب الحد من تجلط الدم، وتقليل خطر الإصابة بالالتهابات، وخاصة التهابات المفاصل، ليس هذا فقط بل إذ وجد بأن الأطفال الذين يتناولون كمية من السمك أعلى من غيرهم كانت فرص إصابتهم بالربو، وتطور أعراضه أقل من غيرهم.

من أنواع السمك المفيدة سمك السردين، وتتمثل فوائدها في:

يحمة سمك السردين من أمراض القلب حيث يحطم الكوليسترول غير المفيد في الجسم؛ والذي يؤثر بصورة سلبية على صحة القلب والأوعية الدموية والشرايين، لكونه غنياً بالأحماض الدهنية؛ خاصة الأوميغا 3.

ليس هذا فقط، بل يعمل سمك السردين على تقوية العظام والعضلات، ويقِ من مشاكل العظام والأسنان؛ وذلك لكونه غنياً بكل من عنصر الكالسيوم، وفيتامين D المساعد على امتصاص الجهاز الهضمي للكالسيوم، وبالتالي يحافظ على قوة بنية الجسم، ويقِ من الهشاشة.

يمنع ارتفاع ضغط الدم، لأصحاب هذا المرض، كما ييقِ من مشاكل الضمور البقعي، ويعمل على مقاومة مرض السرطان، ويمنع الانقسام غير المنتظم للخلايا، ويحارب بشكل خاص سرطان القولون، ويقلل احتمالية الإصابة به.