رئيس الإمارات يهنئ أمير قطر بمناسبة افتتاح المونديال

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 نوفمبر 2022
رئيس الإمارات يهنئ أمير قطر بمناسبة افتتاح المونديال
مقالات ذات صلة
أمير قطر يهنئ الشيخ محمد بن زايد بعد انتخابه رئيسا لدولة الإمارات
الإمارات وقطر وباكستان..تهاني جديدة للأمير محمد بن سلمان بمنصبه الجديد
شاهد.. مشجع قطري يصالح إكوادوري بعد مشاجرة بينهما بالمونديال

أجرى رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الاثنين، اتصالاً هاتفياً مع أخيه الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، هنأه خلاله والشعب القطري بافتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

وأعرب الشيخ محمد بن زايد عن تمنياته بالتوفيق والنجاح في استضافة هذه البطولة العالمية التي تعد إقامتها في المنطقة إنجازا كبيراً لدولة قطر والعالم العربي، مؤكداً دعم دولة الإمارات لقطر ومساندة جهودها في استضافة بطولة كأس العالم.

من جانبه، عبر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عن شكره وتقديره للشيخ محمد بن زايد آل نهيان على تهنئته، متمنياً له موفور الصحة والعافية ولدولة الإمارات مزيداً من التقدم والرخاء، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وكان نائب الرئيس الإماراتي، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم متواجدا، أمس الأحد، في حفل افتتاح مونديال قطر، حيث رحب به الأمير تميم بن حمد.

وقبل أيام، اعتبر الشيخ محمد بن راشد أن استضافة قطر لكأس العالم لكرة القدم إنجاز قطري وفخر خليجي.

وأضاف، في تغريدة عبر "تويتر": "نبارك لأمير قطر ولشعب قطر الشقيق هذا المنجز العالمي.. جميع دول وشعوب المنطقة معنية بدعم نجاح هذه الفعالية العالمية الكبرى في منطقتنا.. وتمنياتنا بنجاحات خليجية وعربية مستمرة بإذن الله".

ولي العهد السعودي

يذكر أن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان كان من أبرز الحاضرين، أمس الأحد، في حفل افتتاح مونديال قطر، حيث أثار موجة من الإعجاب بعد ارتدائه وشاحا عليه علم قطر، خلال جلوسه في منصة كبار الزوار باستاد البيت الذي شهد المباراة الافتتاحية بين منتخبي قطر والإكوادور، والتي انتهت بثنائية للضيوف.

وفي وقت سابق، افتتح أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، رسميا، كأس العالم 2022، بحضور قادة إقليميين ودوليين، أبرزهم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ونائب الرئيس الإماراتي حاكم دبي محمد بن راشد، ورؤساء مصر عبدالفتاح السيسي، والجزائر عبدالمجيد تبون، وتركيا رجب طيب أردوغان، وملك الأردن عبدالله الثاني، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.