ديك رومي يحطم نافذة طبيب أسنان والسبب رومانسي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 مارس 2021
ديك رومي يحطم نافذة طبيب أسنان والسبب رومانسي
مقالات ذات صلة
ديك رومي بري يقتحم نافذة بالطابق الثاني لشقة سكنية والشرطة تدخل
حين تحوّل صابونة طبيب الأسنان إلى فنان
قصة إعدام 16 ألف من طيور الديك الرومي في ألمانيا

أصيبت موظفة في مكتب طبيب أسنان في كاليفورنيا باذعر نتيجة تحطيم زجاج النافذة بواسطة ديك رومي كبير والذي أتضح فيما بعد أنه فعل ذلك لسبب رومانسي؟

دجاج رومي

قالت دونا ماكدونالد، مديرة مكتب Gregory Hailey DDS في Fair Oaks، "إنها كانت الشخص الوحيد في المبنى عندما سمعت صوت الانهيار الذي اعتقدت في البداية أنه قد يكون زلزالًا".
وأوضحت ماكدونالد إنها صُدمت عندما علمت أن سبب الصوت كان في الواقع ديكًا روميًا قاما بتحطيم نافذة غرفة انتظار المرضى الفارغة وكان يخدش الجدران.

وفي تصريحات صحفية لماكدونالد لموقع سكرامنتو بي أوضحت: "لقد خدش عدة جدران وسنضطر إلى إعادة الطلاء ومن شدة الإندفاع انتشر بعض الزجاج وتسبب في قطع كراسي العيادة وسنحتاج إلى بعض التنظيف العميق".

لجأت الموظفة إلى الإتصال بمسئولي مراقبة الحيوانات في Gold Country Wildlife Rescue والذي بدورهم قاموا بإرسال شخصًا إلى مكان الحادث لطرد الديك الرومي.

قالت ماكدونالد: "لم يكن هناك أي شجار مسبق مع هذا الطائر ولكن موظفة الحياة البرية كافحت معه نوعًا ما قبل القبض عليه".

وقالت منظمة إنقاذ الحياة البرية إن: "الديك الرومي لا يبدو أنه مصاب بجروح خطيرة وسيتم إطلاقه مرة أخرى في البرية".

وقال جريج جريم ، أمين صندوق Gold Country Wildlife Rescue ، إن "الديك الرومي ربما رأى انعكاسه الخاص في النافذة وهاجمه على أنه منافس رومانسي وسط موسم التزاوج للطيور".

الديك الرومي

هو طائر رائع وذكي واجتماعي ويمكن العثور على هذه الطيور في جميع أنحاء الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.
وهناك نوعان للديك الرومي:

  • الأول هو الديك الرومي البري والاسم العلمي له هو Meleagris gallopavo وأصل هذا الاسم غير عادي بعض الشيء وتأتي كلمة "Meleagris" من أسطورة يونانية.

    ويتم تربيتها  من أجل وضعها على المائدة، وتميل إلى أن تكون طائرًا أثقل وزنًا حيث يتم تربيتها لأكلها ولا تحظى هذه الطيور بشعبية خاصة بين مراقبي الطيور ولكن يبحث عنها الصيادون وتختلف مواسم الصيد حسب المكان لكن معظمها يحدث في أواخر الربيع.

  • والثاني هو الديك الرومي والاسم العلمي هو Meleagris ocellata، كلمة "ocellata" مشتقة من الكلمة اللاتينية "ocellatus" أو "عين صغيرة" ويشير الاسم إلى البقع الشبيهة بالجفن التي تظهر على ريش ذيل هذه الطيور.

معلومات عن الديك الرومي

  • يبلغ وزن ذكور الديوك الرومية البرية من 11 إلى 23 رطلاً ويبلغ طولها حوالي 45 بوصة وفقًا للاتحاد الوطني التركي البري ويطلق عليهم اسم "توم البري".
  • وكان وزن أكبر توم بري مسجل 37.1 رطلاً وفي المقابل ، يبلغ متوسط ​​وزن الديوك الرومية المستأنسة من 30 إلى 80 رطلاً ويزن أكبر طائر على الإطلاق 86 رطلاً، كما أنها تنمو لتبلغ طولها حوالي 45 بوصة.
  • يطلق على الإناث اسم "الدجاج" وهي أصغر حجما وأخف وزنا من توم، يبلغ وزن الدجاجات البرية حوالي 11 رطلاً فقط وعادةً ما يبلغ طولها حوالي 35 بوصة.
  • وقد يصل وزن الدجاج المستأنسة إلى 18 رطلاً. يبلغ طول جناحي كل من الذكور والإناث حوالي 48 إلى 57 بوصة.
  • وأراد بنجامين فرانكلين، أحد مؤسسي أمريكا، أن يكون الديك الرومي البري هو الطائر القومي للولايات المتحدة.

الفرق بين الديك الرومي والدجاجة الرومي

الذكور البرية البالغة أو "التوم" لها أجسام كبيرة مغطاة بالريش الرمادي والبني الذي يتميز بلمعان نحاسي، رؤوسهم خالية من الريش وحمراء مع حناجر حمراء زاهية ودلايات حمراء على الحلق والرقبة أيضًا.

ولديهم ريش ذيل طويل ولامع وملون يخلق شكل المروحة المميز الذي تشتهر به الديوك الرومية، يُطلق على الذكور اليافعين اسم "jakes" ويمكن التعرف عليهم من خلال لحاهم القصيرة ووجود ريش أطول في منتصف ذيولهم ولهم ريش ذيل موحد الحجم والطول.

الإناث البالغات أو "الدجاج" لها ريش رمادي باهت أو بني وليس لديها ريش ذيل ملون مثل الذكور، إنهم قادرون على تهوية ريش ذيلهم مثل الذكور ولكنهم نادرًا ما يفعلون ذلك.

وتسمى الإناث اليافعات "جينيس" وتبدو متطابقة تقريبًا مع الدجاج بغض النظر عن صغر حجمها.

يمتلك كلا الجنسين نتوءًا سمينًا يسمى سنود يتدلى فوق المنقار ويمكن لكلاهما أيضًا الحصول على خصلة صغيرة من الريش تحت المنقار تسمى اللحية ويكون للذكور أيضًا نتوءات قصيرة وحادة تبرز من أرجلهم بالقرب من القدمين.

والديوك الرومية هي طيور أصغر من الديوك الرومية البرية ويصل وزن الذكر إلى 13 رطلاً في أثقل وزن وتزن الدجاجات من 6 إلى 8 أرطال ويبلغ متوسط ​​طول كلا الجنسين من 24 إلى 36 بوصة ويبلغ مدى جناحيها من 26 إلى 30 بوصة.

كيفية تحديد جنس الديك الرومي

يمكن تحديد جنس الديك الرومي عن طريق الفضلات حيث تشكل فضلات الذكور شكل "J" بينما تكون فضلات الإناث حلزونية.