دراجة نارية تتحرك بدون سائق تثير الدهشة

  • تاريخ النشر: السبت، 06 فبراير 2021 آخر تحديث: الأحد، 07 فبراير 2021
دراجة نارية تتحرك بدون سائق تثير الدهشة
مقالات ذات صلة
طفل سعودي يسمع لأول مرة بعد زراعة قوقعة الأذن: لحظة مؤثرة
الحياة تعود إلى بركان خامد لم ينشط منذ 800 عاماً: فيديو وثق اللحظة
عاصفة رملية تداهم ثلاث شباب في السعودية: فيديو وثق ما حدث لهم

نشاط خارق للطبيعة أو مجرد بعض التحرير الذكي هذا هو السؤال الذي يطرحه مستخدمو Twitter بعد أن بدأت لقطات لدراجة نارية متوقفة تتحرك من تلقاء نفسها في الانتشار على منصة المدونات الصغيرة.

وظهرت لقطات CCTV على Twitter الأسبوع الماضي فقط على الرغم من أنها صورت في ديسمبر من العام الماضي، منذ ذلك الحين ترك آلاف المشاهدين مفتونين وخائفين، على الرغم من أن الكثيرين زعموا أن المقطع ليس أكثر من مثال على بعض التعديلات الرائعة للفيديو أو أن الدراجة تحركت بسبب مشاكل في الأسلاك.

الدرجات النارية

في المقطع الذي تبلغ مدته 30 ثانية شوهدت دراجتان ناريتان متوقفتان على جانب طريق فجأة، تبدأ إحدى الدراجات في التحرك من تلقاء نفسها وتستدير لليسار وتصل إلى منتصف الطريق قبل أن تسقط.

كتب أحد مستخدمي تويتر أثناء مشاركة اللقطات: "لم يكن أحد ليصدق هذا لو لم يتم التقاطه بالكاميرا" وتمت مشاهدة لقطات CCTV أكثر من 18000 مرة على منصة المدونات الصغيرة ونسخة أخرى من الفيديو، نُشرت يوم الاثنين الماضي تلقت أيضًا ما يقرب من 38000 مشاهدة.

أدى الحادث الغريب إلى أن انقسام الرأي على وسائل التواصل الاجتماعي حيث ادعى الكثيرون أن اللقطات قد التقطت نشاطًا خارقًا وواجهها آخرون بحجج أكثر منطقية وأثار العديد من مستخدمي Twitter أيضًا شكوكًا حول مصداقية الفيديو، متسائلين عما إذا كانت اللقطات حقيقية أم معدلة.

مقطع فيديو

وكان انتشر الأسبوع الماضي فيديو حول تعرض سائق دراجة نارية في ولاية أوتار براديش تجنب الاصطدام بقطار ولكن لم تكن دراجته النارية محظوظة بنفس القدر فقد شوهدت محطمة بقوة بسبب تأثير القطار في مقطع فيديو انتشر بشكل كبير على الإنترنت.

تُظهر اللقطات في الفيديو محاولة راكب الدراجة النارية عبور طريق السكك الحديديةالتي  تنتهي بكارثة حيث حاول القيادة عبر القضبان حتى مع إغلاق البوابات الأمنية، تظهر لقطات كاميرات المراقبة دراجته النارية عالقة بالقرب من القضبان مما أجبره على ترك السيارة والفرار مع اقتراب القطار.

وتم مشاهدة الدراجة النارية وهي تتحطم تمامًا عندما اصطدم القطار بها مما أدى إلى تحليق قطع في الهواء وزعمت بعض التقارير أن الحادث وقع في راجاهموندري في ولاية اندرا براديش، وفقًا لموقع Samayam الإخباري.

ولكن نفت شرطة سكة حديد راجاهموندري وقوع أي حادث من هذا القبيل في نطاق اختصاصها وتمت مشاهدة اللقطات عشرات الآلاف من المرات عبر منصات وسائط اجتماعية مختلفة. كان المشاهدون ينتقدون إلى حد كبير السائق ، الذي حدده موقع الأخبار الهندي Live Hindustan بأنه الساق يبلغ من العمر 24 عامًا.

ولتجنب الحوادث ارتد خوذة كاملة الوجه معتمدة من وزارة النقل في جميع الأوقات ويفضل أن تكون ذات لون فاتح لأقصى قدر من الرؤية، بدون واحدة من المحتمل أن تعاني من إصابات دماغية ناتجة عن حادث استبدل خوذة الدراجة النارية بانتظام (القاعدة العامة هي كل خمس سنوات) أو بعد وقوع حادث وإذا كنت سائق دراجة نارية جديدًا، فاحضر دورة تدريبية حول سلامة الدراجات النارية إنها فكرة جيدة للركاب ذوي الخبرة أن يأخذوا دورات تنشيطية.

وادرس طرقًا آمنة للركوب تحت المطر أو الرياح أو أي نوع من التحدي الذي تميل الطبيعة الأم إلى تقديمه في منطقتك الخاصة في حالة تعثرك فيها إذا كان المطر متوقعًا وكان عليك الركوب فاحزم معدات المطر لتظل جافة ومريحة.