خلفيات رمضان: أكثر من 20 صورة للترحيب بالشهر الفضيل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 أبريل 2021
خلفيات رمضان: أكثر من 20 صورة للترحيب بالشهر الفضيل
مقالات ذات صلة
دعاء آخر يوم رمضان
تكبيرات العيد: صيغتها وتوقيتها
ليلة القدر 2021: علاماتها وأفضل دعاء

يحتفل المسلمون في الكثير من الدول حول العالم، بحلول شهر رمضان الكريم، شهر الخير والبركة.

وبمناسبة هذا الشهر، يحرص الكثير على استخدام العديد من الخلفيات الخاصة بهذا الشهر، وإرسالها في بعض الأوقات لمن يحب، خلال الألبوم المرفق هناك العديد من الصور التي يمكن استخدامها كخلفيات شهر رمضان.

خلفيات رمضان

هذا الشهر الفضيل، الشهر الذي ينتظره الجميع لما فيه من خير فهو الشهر الذي أنزل فيه القرآن وبه ليلة القدر، هناك الكثير من الخلفيات التي يمكن الاعتماد عليها واستخدامها.

شهر رمضان

هو الشهر التاسع في التقويم الهجري المستخدم في الإسلام، يأتي بعد شهر شعبان وقبل شهر شوال وله مكانة خاصة في قلوب المسلمين.

مما يميز شهر رمضان أن الله تعالى فرض على المسلمين الصيام في نهاره، حيث يمتنعون عن الطعام والشراب والشهوات منذ طلوع الفجر وحتى غياب الشمس الذي يعلنه أذان المغرب.

يُقال أن اسم رمضان جاء من الرمض وهو شدة الحر حيث يقال يرمض رمضاً أي اشتد حره وأرمض الحر القوم أي اشتد عليهم الحر.

أجمل أدعية شهر رمضان

اللهم اجعل صيامي فيهِ بالشّكر والقبول على ما ترضاه ويرضاهُ الرّسول محكمةً فروعه بالأصول، بحقّ سيّدنا محمدٍ وآله الطّاهرين، والحمد لله ربّ العالمين .

يا من كرمه لا يحد ، وقضاؤه لا يرد ،ونعمه لا تعد ،وغيره لا يقصد ، وسواه لا يعبد ،وصفته قل هو الله أحد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد، افعل بنا ما أنت أهله، ولا تفعل بنا ما نحن أهله ،إنك أهل التقوى وأهل المغفرة.

اللهم الطف بنا في تيسير كل أمر عسير ، فإن تيسير العسير عليك يسير، فنسألك اللهم التيسير والمعافاة في الدين الدنيا والآخرة.

اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، والتوفيق لما تحب وترضى يا ذا الجلال والإكرام اللهم أعنا فيه على الصيام والقيام، اللهم اجعلنا ممن يصومه ويقومه إيمانا واحتسابا.

اللهم سلمنا لرمضان، وسلمه لنا، وتسلمه منا متقبلا اللهم اجعله شهر عز للإسلام والمسلمين، واجعله شهر للنصر والتمجيد في كل مكان يا رب العالمين.

اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.

ساعات الصوم

تختلف عدد ساعات الصيام خلال شهر رمضان الكريم بحسب الدول العربية حيث يأتي  هذا الاختلاف بسبب خطوط العرض ومدى بعدها عن خط الاستواء، حيث تعتبر الدول الأقرب إلى خط الاستواء لديها عدد ساعات مشترك فيما بينهم.

وفترات الصيام تتراوح ما بين 16 ساعة وهي معظم الدول العربية لديها هذا العدد من ساعات الصوم وما بين 12 ساعات وهو أقل عدد صوم.

رسائل وتهاني رمضان

الناس تسابق بعضها، وبالفرحة اليوم ما أحد قدها، دخل علينا شهر الخير، وبهلاله زغردنا وغرد الطير، وكل عام والغاليين بألف ألف خير.

لاتنسى تستقبل الرسالة، ياللي على البال والخاطر مايفارقني، شوف الهلال شلون منور وزاهي بجماله، هذي بشاير دخول الشهر الفضيل، وكل سنة وإنت طيب يا صاحب القلب الأصيل.

أبارك لكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وللأسرة الكريمة أسمى التهاني والأمنيات بصيام مقبول وذنب مغفور وأعمال مرفوعة.