;

تعرف على الدولة التي احتفلت برأس السنة 11 مرة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 يناير 2021
تعرف على الدولة التي احتفلت برأس السنة 11 مرة

في حين يشهد العالم احتفالات بطرق مختلفة ليلة رأس السنة الميلادية، فإن هناك دولة تحتفل به 11 مرة، وذلك نظرًا لفارق التوقيت الزمني بين مناطقها، وهي روسيا.

وفقاً لوكالة أنباء رويترز، هذا العام، فقد حاولت العائلات الروسية إدخال البهجة في قلوب الأطفال الذين انتظروا أجواء عيد الميلاد ورأس السنة، ورغم عودة تفشي وباء كورونا، ينظم الأهالي احتفالات تقليدية للأطفال، ومنحهم الهدايا المختلفة.

وتعتبر أكبر بلد في العالم من حيث المساحة بعد كندا، إذ تغطي ما نسبته تقريبًا ثُمن مساحة الكرة الأرضية المأهولة بالسكان، حيث تبلغ مساحتها 17 مليونًا، و75 ألفًا، و400 كيلومتر مربع.

احتفالات رأس السنة

وتنقسم أراضي روسيا عموما إلى 11 منطقة زمنية بفارق ساعة واحدة بينها، ما يعني أن روسيا تحتفل فعليًا بحلول عيد رأس السنة 11 مرة خلال 24 ساعة.

وأصبحت منطقة توقيت كامتشاتكا 12 ساعة زائد توقيت جرينيتش GMT أول منطقة في روسيا استمع مواطنوها إلى تهنئة الرئيس فلاديمير بوتين بالعيد، وتليها مناطق توقيت ماجادان ثم فلاديفوستوك ثم ياقوتيا ثم إيركوتسك ثم كراسنويارسك ثم أومسك ثم يكاتيرينبورغ ثم سامارا ثم موسكو ثم كالينينجراد ساعتين زائد GMT.

فمع بداية شهر ديسمبرتبدأ الإستعدادات لإقامة الاحتفالات والمهرجانات الشتوية فى جميع المدن الروسية والتى  تحتفل بأفضل ما في الثقافة الروسية، ويعتبر مهرجان الشتاء والذى يطلق عليه إسم رحلة عيد الميلاد والذى يقام فى موسكو هو واحداً من أضخم المهرجانات، والأفضل دائماً.

 روسيا

 ينطلق فى منتصف شهر ديسمبر من كل عام وينتهى فى ١٠ يناير، حدث سنوي ضخم، فتتزين موسكو بأكلمها بأنفاق وأقواس مضيئة وأشرطة وأكاليل جميلة،والآلاف من الأنوار الخياليه التى تجعل موسكو كأنها مدينة مسحورة، ويخلق أجواء رحلة فى عالم من الخيال رحلة عيد الميلاد، يشعر ضيوف وأهل موسكو.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه