بعد فوز تاريخي: منتخب اليابان ينظف غرفة تبديل الملابس قبل الاحتفال

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 نوفمبر 2022
بعد فوز تاريخي: منتخب اليابان ينظف غرفة تبديل الملابس قبل الاحتفال
مقالات ذات صلة
صور أفكار لترتيب الأحذية وغرف الملابس بشكل منظم
بالفيديو: فيل ينظف المكان الذي يعيش فيه
صور لأول ملابس مكيفة في اليابان للتغلب على حرارة الجو

حققت اليابان، يوم الأربعاء، أول فوز تاريخي لها على منتخب ألمانيا في إحدى مباريات كأس العالم 2022 في قطر، مما أدى إلى احتفالات واسعة النطاق. ومع ذلك، فإن أعضاء الفريق الياباني، المعروفين بكونهم أرقى اللاعبين في العالم، فازوا بقلوب مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي مرة أخرى باحترامهم للمكان.

بدلاً من الاستمتاع بالنصر، قاموا بتنظيف غرفة خلع الملابس وتركوها نظيفة بعد فوزهم على ألمانيا. حيث نشرت الفيفا صورة لغرفة تغيير الملابس على تويتر وكتبت "بعد فوز تاريخي على ألمانيا في كأس العالم لكرة القدم، قام مشجعو اليابان بتنظيف القمامة في الملعب، بينما غادر الفريق غرفة تغيير الملابس في استاد خليفة الدولي بهذا الشكل.

تُظهِر الصورة مناشف وزجاجات مياه وأوعية طعام تركت مرتبة بدقة على المنضدة في وسط الغرفة. ليس هذا فقط، حتى أن الفريق الياباني ترك ملاحظة تقول "شكرًا" باللغتين اليابانية والعربية، مع بعض الأشكال الورقية المطوية.

في غضون ذلك، واصل المشجعون اليابانيون، المعروفون باهتمامهم بالتنظيف بعد المباراة، طقوسهم الصغيرة. بعد الفوز 2-1، بقيت جماهير اليابان في مدرجات استاد خليفة الدولي، ليس للاحتفال بالنتيجة ولكن لتنظيف القمامة. بمجرد أن بدأ الاستاد يفرغ، شوهد المشجعون اليابانيون وهم يحملون أكياس القمامة ذات اللون الأزرق الفاتح ويمكن رؤيتهم وهم يتجولون في الاستاد وينحنيون لالتقاط الأكواب والزجاجات وأغلفة الطعام المستعملة وحتى الأعلام الألمانية المتروكة في الملعب.

أُعجب مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي بهذه البادرة وكانوا في حالة من الرهبة من القيم والثقافة اليابانية. كتب أحد المستخدمين "لم يقتصر الأمر على الجماهير واللاعبين بعد مباراة شاقة واندفاع الأدرينالين في أحد أعظم انتصاراتهم على الإطلاق، وجدوا الطاقة والهدوء لتنظيف غرفة ملابسهم، فقط الكثير من الإعجاب لالتزامهم بالنظافة".

وعندما سأل أحد المعجبين على مواقع التواصل الاجتماعي لماذا أصبح هذا من تقاليد المشجعين اليابانيين، أجاب أحدهم "نحن يابانيون ولا نترك القمامة وراءنا ونحن نحترم المكان".

وبالعودة إلى المباراة، سدد اليابانيان ريتسو دوان وتاكوما أسانو الضربة الأخيرة في آخر 15 دقيقة، مما منح اليابان فوزًا مذهلاً 2-1 على ألمانيا حاملة اللقب أربع مرات في المباراة الافتتاحية للمجموعة الخامسة لكأس العالم يوم الأربعاء. [1]