;

بالمجان: طبيب أسنان يعيد الابتسامة لوجوه الفقراء

  • تاريخ النشر: الجمعة، 06 مارس 2020
بالمجان: طبيب أسنان يعيد الابتسامة لوجوه الفقراء

الأسنان الصحية البيضاء تمنح صاحبها ثقة عالية بالنفس، لكن لا يُمكن للجميع تحمل تكلفة العناية بأسنانهم بشكل دوري. لذلك، قرر طبيب الأسنان البرازيلي فيليب روسي  Felipe Rossi إنشاء مؤسسة خيرية غير هادفة للربح تحت اسم Por1sorriso، تهدف لعلاج أسنان الفقراء حول العالم بالمجان.

وبحسب ما أورد موقع mymodernmet، فقد نجح روسي، 38 عاماً، في إعادة الابتسامة للعديد من الفقراء عن طريق تقديم 1.500 إجراء طبيب مجاني، بما في ذلك التنظيف واستعادة الأسنان وعلاج قناة الجذر.

وتضم مؤسسة روسي ما يصل لـ4 آلاف متطوع، يسافر بعضهم مع طبيب الأسنان في رحلات لمجتمعات دخلها محدود، حيث يعيش سكانها في قرى ومدن تعاني من فقر مدقع. وعادة ما تُكلف الرحلات التي تستغرق 5 أيام ما يصل إلى 4.974 دولار أمريكي، ويتم تمويلها من قبل فعاليات الرعاية والتبرعات.

بالمجان: طبيب أسنان يعيد الابتسامة لوجوه الفقراء

وحتى الآن، تلقى ما يصل لـ1.500 شخص علاجاً مجانياً لأسنانهم، ويُخطط روسي للاستمرار في مهمته الإنسانية لإسعاد من لا يمتلكون حظاً كافياً في هذه الحياة.

وفي محاولة منه لتوثيق تأثير شكل الأسنان في ابتسامة الشخص ودرجة ثقته بنفسه، نشر طبيب الأسنان البرازيلي صوراً لمن عدل لهم أشكال أسنانهم أو زرعها.

بالمجان: طبيب أسنان يعيد الابتسامة لوجوه الفقراء

وبالاطلاع على الصور تجد اختلافاً كبيراً بين ابتسامة هؤلاء الذين عالجوا أسنانهم. فمن ابتسامة شاحبة خجولة تزيد صاحبها سنوات على عمره الحقيقي، لأخرى مفعمة بالحيوية والإشراق والثقة بالنفس.

في ألبوم الصور أعلاه نستعرض صور أشخاص قبل وبعد خضوعهم للعلاج، حسبما نشرها روسي على صفحته عبر موقع انستقرام.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه