بالفيديو: كورونا يدفع الشركات لاستخدام هذه الطائرات

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 مايو 2020
بالفيديو: كورونا يدفع الشركات لاستخدام هذه الطائرات
مقالات ذات صلة
شاهد لوحة عملاقة مرسومة بالكامل باستخدام المياه: هذا هو سر نجاح الرسام
شاهد: مذيع قناة العربية يجرب شريحة إيلون ماسك للتحكم بالدماغ إفتراضياً
حذاء عجيب ذو أنف طويل مقاسه 75: فهل يمكنك ارتدائه؟

في خطوة جادة نحو التأقلم بطريقة ما مع وجود فيروس كورونا الذي طال لأشهر، تتجه غالبية الشركات العالمية، خاصة التي تقدم خدمات توصيل الطلبات إلى عملائها إلى استخدام الطائرات دون الطيار، التي ستساعد كثيرًا في منع الاختلاط بين الأشخاص، وبالتالي خفض معدلات انتشار هذا الفيروس.

وجاء الاسم الأبرز بين قائمة الطائرات التي سيتم الاعتماد عليها خدمة الطائرات "وينغ" التابعة لشركة "غوغل"، التي كانت قد قامت بأول عملية توصيل جوي في كانبيرا الأسترالية بطائرة دون طيار، وذلك بعد حصولها على تصريح رسمي من هيئة الطيران المدني.

وستبدأ الخدمة في التوصيل لحوالي 100 منزل في مناطق مثل كرايس وبالمرستون وفرانكلين، ضمن خطة الشركة للتوسع في النطاق، لتصل إلى هاريسون وغونغاهلين، وذلك خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وقد تمت الموافقة على طلب الشركة بالتحليق في الأجواء الأسترالية لكن بشروط محددة من قبل الهيئة، أهمها الابتعاد عن الطيران فوق الطرق الرئيسية، في الفترة ما بين الساعة 07:00-20:00 من الاثنين إلى الجمعة. كما منعت تحليق الطائرات على ارتفاع قريب من المواطنين.

كما أوضحت هيئة سلامة الطيران المدني الأسترالية في وقت سابق، أن عمليات خدمة "وينغ" تحمل مستوى جيد من عوامل الأمن والسلامة، وتعمل وفقاً للقوانين المتعارف عليها.

الجدير بالذكر أن خدمة "وينغ" بدأت اختبارات رسمية للتوصيل الجوي في عام 2014، وتتعامل مع الشركات المحلية، بما في ذلك المقاهي والصيدليات، لتوصيل المنتجات في غضون دقائق معدودة، كما اطلقت"وينغ" أول خدمة توصيل أوروبية في فنلندا في ربيع عام 2019 الماضي.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على تيربو العرب. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا