انقلبت الآية.. فتاة تلاحق شاب وتطلب رقمه في الشارع

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 يناير 2022
انقلبت الآية.. فتاة تلاحق شاب وتطلب رقمه في الشارع
مقالات ذات صلة
فتاة مصرية تقف في الشارع وتطلب الزواج من أي شاب دون شروط.. شاهدوا الفيديو
فيديو شابة شجاعة تعكس القواعد وتطلب يد شاب للزواج
فيديو: لأول مرة فتاة تجلس على ركبتها وتطلب الزواج من شاب في مباراة ريال مدريد ورد الفعل غير متوقع نهائياً

تداول على منصات التواصل الاجتماعي، مقطع لفتاة تعاكس شاب في الشارع، تسير خلفه تحاول أن تحصل على رقمه الخاص، لكي تتمكن من التواصل معه، هذا الفيديو الذي أثار جدل كبير بين مستخدمي مواقع السوشيال، خاصة موقع تويتر.

طلبت الفتاة من الشاب أن يعطيها رقمه الشخصي، وصلت محاولات منها دامت لعدة دقائق، هي تصور الشاب من خلال الهاتف الخاص بها، عندما التفت الشاب لها في أخر الفيديو، لم تكمل التصوير.

علق الكثيرون على هذا المقطع المنشور، بأن الفتاة تصرفت تصرف خاطئ، من الممكن أن يشجع الرجل على التحرش والقيام بنفس الخطوة، عندما يقوم برؤية شابة تناول إعجابه عن مشاهدتها في الشارع.

هل هناك قانون يحمي الرجال من التحرش؟

المساواة بين الجنسين متحققة في هذا الأمر، إذ في بعض الحالة يتعرض الرجل لخدش الحياء أو التحرش به من قبل السيدات، التي تعتبر من المواقف النادر حدوثها بالتأكيد، ولكن هناك قانوناً يحمي الرجال من هذا الموقف، في حالة مضايقته بشكل كبير ورغبته في تقديم فتاة تجاه الفتاة التي قامت بالواقعة.

يطبق قانون حماية الرجال من التحرش، في الإمارات العربية المتحدة، من خلال مادة 359 في القانون، التي تنص على حبس عام للفتاة، في حالة تطاولها على الرجل سواء في الأماكن العامة أو الخاصة، ودفع غرامة لا تزيد عن 10 آلاف درهم.

كما يمكن للفتاة التي قامت بهذا الفعل، القيام بعقوبتين الحبس لمدة عام وبعد انتهاء المدة، تقوم بدفع غرامة مالية 10 آلاف درهم.

كما تطبق العقوبة ذاتها على الرجل، الذي يقوم أيضًا بالتحرش أو إيذاء الفتاة، سواء الحديث أو بفعل، أو استخدامه بعض الوسائل المختلفة، التي من الممكن أن تعرض السيدة للأذى.

هذا القرار يطبق على الجنسين، إذ عندما يتعرض الفرد سواء ذكر أو أنثى، يقوم بالشكوى ضد الشخص المتحرش، سواء كان عن طريق حديثه بطريقة غير لائقة، أو ارتكاب بعض الأفعال الخاطئة ضده، أو القيام ببعض الإشارات غير أخلاقية، التي تؤدي إلى خدش حياء الفرد وتعرضه للأذى النفسي.

بعد مشاهدة المقطع، ما رأيك بتصرف الفتاة هل مناسب بالنسبة للمجتمعات العربية، أم تعتبر تصرف خاطئ منها؟، شاركنا برأيك في التعليقات.