الكلب المعجزة: تعلم المشي مثل الإنسان ليتكيف مع فقد ساقه بالفيديو

  • تاريخ النشر: السبت، 06 نوفمبر 2021
الكلب المعجزة: تعلم المشي مثل الإنسان ليتكيف مع فقد ساقه بالفيديو
مقالات ذات صلة
بالصور: كلب يعيش كالإنسان
كلب ولد بدون ساقين أماميتين يحقق شهرة واسعة على مواقع التواصل.. فيديو
قطع ساق كلب في دبي: مكافأة 10000 درهم مقابل الإبلاغ عن الفاعل

اشتهر دكستر، كلب بالغ من العمر 6 سنوات، بقدرته على التكيف من خلال تعلم المشي فقط على رجليه الخلفيتين، بعد أن فقد إحدى ساقيه الأماميتين في حادث سيارة.

كلب تعلم المشي مثل الإنسان

لم يكن دكستر قد بلغ من العمر حتى عام واحد عندما خرج من ساحة أصحابه في أوراي، كولورادو ليتبع رائحة، بالتركيز على هدفه، ركض الجرو بطريق الخطأ أمام شاحنة متحركة وأصيب بشدة، لكن لحسن الحظ، تم العثور عليه بعد لحظات من قبل زوج مالكته، تيم باسيك، الذي نقله على الفور إلى طبيب بيطري.

كان لا بد من إزالة إحدى ساقيه الأماميتين واتضح أن الأخرى تضررت بشدة أكثر مما كان يعتقد في البداية ولكن الشيء المهم هو أنه بعد إجراء 45 دقيقة، تم إنقاذ حياة دكستر ومنذ ذلك الحين تكيف بشكل مثالي مع ما حل به، معتمدًا فقط على رجليه الخلفيتين للحركة والمشي، تمامًا مثل الإنسان.

قالت كينتي باسيك، مالكة ديكستر، لنيوزويك: "أخذناه 45 دقيقة إلى الطبيب البيطري وأنقذ حياته، بعد الجراحة الأولى وإعادة التأهيل في المنزل، اكتشفنا أن الساق المتبقية كانت أكثر إصابة مما كان يعتقد سابقًا، خلال هذا الوقت ، لم تكن الساق الأمامية تحمل وزنًا، لذا علم دكستر نفسه أن يمشي في وضع مستقيم باستخدام ساقيه الخلفيتين".

بدأ كل شيء في يوم واحد، بعد شهرين من حادث دكستر، عندما أخذه أصحابه إلى الخارج في الحديقة الأمامية ونهض ببساطة على رجليه الخلفيتين وصعد إلى الشرفة مثل الإنسان، كانت كينتى وزوجها قلقين من أنه قد يسقط ويؤذي نفسه مرة أخرى.

تعرضت الساق الأمامية المتبقية لدكستر لأضرار بالغة بعد الحادث، لذلك اشترى له أصحابه عجلات مخصصة حتى يتمكن من التنقل بسهولة، لقد استخدمهم قليلاً في البداية ولكن ذات يوم نهض على رجليه الخلفيتين مرة أخرى ومنذ ذلك الحين، فهو يمشي على قدميه الخلفيتين فقط، تمامً مثل الإنسان.

قالت كينتي باسيك: "كانت ردة فعلي هي الصدمة وعدم التصديق، لقد اتصلت بالطبيب البيطري وتقرر أن يكون ديكستر أكثر أمانًا للمشي بشكل مستقيم إذا كان يرغب في عدم وجود العجلات، ثم المشي بشكل مستقيم معها".

إن قدرة دكستر على التكيف واستخدام رجليه الخلفيتين، عندما يريد التحرك بسرعة قد حولته إلى كلب شهير عبر الإنترنت، حيث تنتشر مقاطع الفيديو التي ينشرها أصحابها على تيك توك وإنستغرام وباقي منصات التواصل الاجتماعي الأخرى بشكل منتظم، حيث يسجل بعضها ملايين المشاهدات.

في حين أن معظم التعليقات على مقاطع فيديو ديكستر إيجابية، إلا أن هناك البعض ممن أعربوا عن قلقهم بشأن الضغط الواقع على ظهر الكلب ورجليه الخلفيتين ومع ذلك، أشارت كينتي إلى أن دكستر يخضع لفحوصات منتظمة وأن القلق الحقيقي هو الجزء المتبقي من الساق الأمامية وهو ضعيف جدًا ويسبب أيضًا لدكستر الكثير من الألم عندما يتغير الضغط الجوي.

قال الطبيب البيطري لدكستر لصحيفة دنفر بوست: "لقد طور أفخاذًا ضخمة لرفع الأثقال، لقد كانت رغبته في التكيف، اختار قدمين، لم يجعلوه يمشي على قدمين، لقد قبل أن لديه هذه المحنة وأنه لن ييأس، لديه مرونة مذهلة".

يأمل مالكوا دكستر أن يكون قادرًا على أن يعيش حياة طويلة وسعيدة ويصلون من أجل أن يتمكن من الاستمرار في المشي بشكل مستقيم دون تطوير ظروف خطيرة مثل إزاحة مفصل الورك، لكن مهما حدث، فهم محظوظون لوجوده.

عبر أصحاب ديكستر قائلين: "نحن ممتنون لاستمرار وجود دكستر في حياتنا، لم نكن نعرف ما إذا كان سيتخطى الليلة الأولى بعد الجراحة الأولى، ثم جميع العمليات الجراحية الأخرى، لم نكن نعرف ما إذا كان سيظل على قيد الحياة يومًا أو أسبوعًا أو شهرًا، لكنه في أبريل، سيبلغ السابعة من عمره". [1]