الكلاب قبل وبعد العناية بهم: صور مضحكة تم رصدها

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 مارس 2021
الكلاب قبل وبعد العناية بهم: صور مضحكة تم رصدها
مقالات ذات صلة
الجاز والملوخية.. أغرب الحيل التجميلية للشعر
مواطن سعودي كفيف يشغل السوشيال ميديا بسبب طريقته في بيع الفاكهة
سرقة الأرنب الأضخم في العالم: هذا وزنه ومكافأة مالية لمن يعثر عليه

يحرص أصحاب الحيوانات الأليفة وخاصة الكلاب على تقديم كافة أنواع العناية الشخصية والعمل على النظافة المستمرة لتلك الحيوانات الألفية.

وعبر منصات السوشيال ميديا، شارك العديد من أصحاب تلك الكلاب صور لهم بعد وقبل العناية بهم من قبل المربيات الخاصة بهم، بعضها جاء صادم والبعض الآخر جاء مضحك من حول العالم.

 ويقدم بعض الخبراء عدد من النصائح المفيدة حول العناية ببشرة الكلاب وقالت طبيبة PDSA البيطرية آنا إيورز كلارك: فقط ضع في اعتبارك أن الكلاب الواردة في هذه القائمة لا تشعر بأي ألم"

وأوضحت آنا: "في الواقع يستمتع البعض منهم بالتدليك المصغر للوجه، لكن هذا ليس هو الحال مع كل كلب ولذلك قبل أن تبدأ في شد جلد الكلاب العشوائية اطلب من أصحابها الإذن وتحدث إلى الكلاب نفسها أو تحدث إلى طبيب بيطري محترف أو مربي أو مدرب"

وتابعت: "للكلاب منطقة في مؤخرة أعناقها يكون الجلد مرتبطًا بشكل أكثر بقليل بالجسم مقارنة بالمناطق الأخرى وفي بعض الأحيان يمكنك الشعور به وهو يتحرك أثناء قيامك بضرب أو خدش كلبك ولكن لا يزال له نفس الأعصاب وحساسية التمدد مثل باقي الجلد"

من المهم عدم شد أي جزء من جلد كلبك لأن التمدد المفرط لجلدهم يمكن أن يكون مؤلمًا حقًا تمامًا كما هو الحال بالنسبة لأي شخص وهذا ينطبق أيضًا على مؤخرة الرقبة.

طرق العناية بالكلاب

وتقدم الكثير من الجميعات المختلفة دليلاً لكيفية التعامل مع الكلاب وعنايتها بشكل أفضل، وتتمثل في:

ينبغي أن يحصل الكلب  على رعاية صحية جيدة حتى يستطيع مزاولة كافة الأنشطة بشكل أفضل دون الإحساس بالمرض دائماً.

يجب إطعام الكلب بشكل منظم وفي مواعيد محددة مع الاهتمام بإعطائه الماء النظيف الصالح للشرب وتهيئة المكان الذي يجلس فيه، وتوفير الأدوات التي يحتاجها دائماً.

ضرورة التأكد من كونه معتدل الحرارة حيث يكون دافئ في الشتاء ومعتدل أثناء الصيف، لأنل الكلاب تشبه كثيراً الإنسان في التأثر بدرجات الحرارة المختلفة.

رعاية الكلاب

يجب العناية بتنظيف اسنان الكلاب بشكل منتظم وبالطرق المحددة، وذلك لمنع تشكيل البكتيريا والجراثيم من بقايا الطعام.

ضرورة توفير مسكن جيد له داخل البيت وخاصة خلال فصل الشتاء بسبب برودة الطقس.

العمل على منح الكلب كافة التطعميات التي تحافظ عليه وعلى صحته وفقاً لما يحدده الطبيب.

ليس هذا كل شيء، بل من الضروري العمل على  استشارة الطبيب البيطري بشأن نوع الأطعمة التي يجب أن تقدم لها لإضافتها إلى قائمة الطعام الخاصة بالكلاب، لحصوله على الطعام الجيد.

من الضروري، الحرص على تدفئة كلبك عند الخروج في الطقس البارد في فصل الشتاء، و لا تترك الكلاب في العراء في فصل الشتاء بدون تدفئة كافية لأن ذلك قد يؤدي إلى اصابتهم بالامراض افيروسية وربما إلى الوفاة.