;

احتفالات الكريسماس في اليابان تختلف عن أي مكان: 10 تقاليد غريبة بالصور

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الأحد، 24 ديسمبر 2023
احتفالات الكريسماس في اليابان تختلف عن أي مكان: 10 تقاليد غريبة بالصور

اليابان بلد قديم مليء بالتقاليد والقيم الثقافية القوية، عيد الميلاد هو الوافد الجديد إلى البلاد، حيث تبدأ معظم ممارسات عيد الميلاد في القرن العشرين، نظرًا لعدم وجود روابط دينية بالعطلة، نظر اليابانيون إلى التقاليد الغربية واختاروا أي أجزاء من الموسم يريدون تقليدها، إليك 10 طرق مختلفة للاحتفال بعيد الميلاد في اليابان.

احتفالات الكريسماس في اليابان

دجاج كنتاكي المحمر كوجبة أساسية

اللحم المفروم والديك الرومي في احتفالات الكريسماس، هذه أكلات غير ذات شعبية في اليابان، لكن دجاج كنتاكي هو الذي على القائمة، اطلب دلو عيد الميلاد الخاص بك من الدجاج المقلي مبكرًا أو ربما لن يحالفك الحظ في اللحاق بوجبك، حيث أن  24 ديسمبر هو أكثر أيام السنة ازدحامًا في كنتاكي، حيث تصل المبيعات إلى عشرة أضعاف حجمها الطبيعي.

لذا إذا فشلت في الطلب أسابيع مقدمًا، فسوف تصطف حول المبنى وتنتظر لساعات، لن يكون مجرد عيد الميلاد في اليابان دون التجمع مع عشاء عيد الميلاد التقليدي في كنتاكي، تقول الأسطورة أن التقليد بدأ مع عدم وجود الديوك الرومية كخيار، لذا كان الدجاج هو الخيار التالي الأفضل، كان لأحد المسؤولين التنفيذيين في كنتاكي فرايد تشيكن في السبعينيات فكرة رائعة، حيث بدأ حملة تسويقية ناجحة للغاية، شعارها كنتاكي لعيد الميلاد، مع إعلانات تشير إلى أن برميل من كنتاكي فرايد تشيكن كان الطريقة المثلى للاحتفال بهذه العطلة.

لقد أحب اليابانيون بالفعل الدجاج المقلي ولم يكونوا متأكدين مما يجب تقديمه لعيد الميلاد قبل هذه الحملة الإعلانية، لقد كانت ضربة ذكاء إعلاني انطلقت كالنار في الهشيم.

عشية عيد الميلاد مناسبة للعشاق

عشية عيد الميلاد في اليابان هي الوقت المناسب للتأكد من أن لديك شريك، إنها أكثر ليلة رومانسية في اليابان للأزواج الشباب، يتوجه الجميع لتناول عشاء فاخر والنزهة لمشاهدة الأضواء وربما حتى إقامة قصيرة في الفندق، لا أحد يريد أن يتم الإمساك به بدون موعد في هذه الليلة السحرية المثالية للحب، مثل جميع تقاليد عيد الميلاد اليابانية، يعود تاريخ هذه الليلة إلى عقود، حيث نظر اليابانيون إلى احتفالات عيد الميلاد الغربية واختاروا ما يعجبهم.

في أيام مجد الثمانينيات والتسعينيات، عندما كان الاقتصاد الياباني يحلق عالياً، كان الرجال يحجزون فندقًا ومطعمًا في نوفمبر قبل أن يجدوا موعدًا، إذا انتظرت، فقد ينتهي بك الأمر مع الفتاة ولكن لا يوجد مكان تذهب إليه، الضغط للحصول على موعد في ليلة عيد الميلاد أمر رائع للغاية حيث قامت مجموعة من الشباب العازبين بمسيرة للاحتجاج على الاحتفال بعيد الميلاد: "عيد الميلاد هو مجرد عملية احتيال رأسمالية تستهدف الأزواج السعداء والتمييز ضد غير المتزوجين" لكن جهود المجموعة لمنع هذا الاحتفال لم تنجح بعد.

أغنية عيد الميلاد "رقم تسعة" هي الأكثر شعبية

في اليابان، أشهر أغاني الكريسماس هي "Daiku" والتي تُترجم إلى "Number Nine"، يشير هذا إلى الحركة النهائية لسيمفونية بيتهوفن التاسعة والمعروفة باللغة الإنجليزية باسم "نشيد الفرح"، حيث أن خلال الحرب العالمية الأولى، أدى الألمان المحتجزون في اليابان حفلة عيد الميلاد بما في ذلك أغنية "Ode to Joy"، حققت الأغنية نجاحًا فوريًا وأصبحت الآن عنصرًا أساسيًا إلزاميًا في حفلات نهاية العام، في أوساكا كل عام، تُغني أغنية "Ode to Joy" من قبل جوقة تضم 10 آلاف شخص مليئة بالهواة والمحترفين على حد سواء، في عام 2020،، استضافت أوساكا نسخة مصغرة مع ألف مطرب متباعدون بعناية في القاعة وانضم إليهم 9000 آخرين في غناء بالفيديو من منازلهم الآمنة.

كعكة عيد الميلاد بألوان العلم الياباني

يشعر كل من البريطانيين واليابانيين بالإثارة بشأن كعكة عيد الميلاد، لكنهم يتحدثون عن نوعين مختلفين جدًا من الحلوى، الكعكة البريطانية داكنة وثقيلة وكثيفة، يطلق عليه عادة كعكة الفاكهة في أمريكا، كعكة عيد الميلاد اليابانية عبارة عن إسفنجة خفيفة ورقيقة مغطاة بالكريمة البيضاء ومغطاة بالفراولة الجميلة، بعد السنوات الصعبة من الحرب العالمية الثانية عندما كان الطعام نادرًا والسكر شبه معدوم، أصبحت هذه الكعكة رمزًا للثروة والوفرة.

يذكر اللونان الأبيض والأحمر الناس بالعلم الياباني، يمكنك شراء كعكات الكريسماس في كل مكان قبل عيد الميلاد ولكن بحلول 26 ديسمبر، ستكون جميعها معروضة للبيع، المرأة اليابانية التي تظل عازبة حتى أواخر العشرينيات من عمرها يُطلق عليها أحيانًا بفظاظة "كعكة عيد الميلاد" كما لو أن الوقت المطلوب لها قد فات.

شجرة عيد الميلاد اليابانية مدعومة بثعابين كهربائية

يحب اليابانيون تخطي حدود التكنولوجيا بطرق مدهشة وأضواء عيد الميلاد ليست استثناءً، يوجد في طوكيو بعض من أروع إضاءات الكريسماس الموجودة في أي مكان في العالم ولكن ربما تحدث الأضواء الأكثر غرابة في Enoshima Aquarium، حيث يوفر ثعبان البحر الكهربائي الطاقة لإضاءة شجرة عيد الميلاد، ربما لا يكون المولد العملاق الذي يعمل بالطاقة من ثعبان البحر هو مستقبل التكنولوجيا الخضراء ولكن لا يزال من الرائع رؤيته على نطاق صغير.

اليابان تحتفل بعيد الميلاد ورأس السنة بشكل معكوس

في الغرب، تعتبر ليلة رأس السنة الجديدة وقتًا للاحتفال، بينما يوم عيد الميلاد هو يوم للتجمع مع العائلة وربما الذهاب إلى الكنيسة، يحدث العكس تمامًا في اليابان، عيد الميلاد هو وقت الاحتفال مع الأصدقاء، بينما رأس السنة الجديدة هو عندما تجتمع مع العائلة وتذهب إلى الضريح أو المعبد، عيد الميلاد ليس عطلة دينية في اليابان، إنه ليس حتى يوم عطلة للعاملين، تقام الحفلات في المساء بعد يوم طويل في العمل، تقاليد عيد الميلاد جديدة وممتعة بدون أي أهمية دينية هناك.

من ناحية أخرى، فإن رأس السنة الجديدة هو أكبر عطلة في العام، مليئة بالعادات القديمة والطقوس الدينية، حيث تقوم العائلات اليابانية بتنظيف المنزل بعناية ووضع الديكورات التقليدية للدلالة على استراحة نظيفة من العام الماضي والاستعداد للبركات العام المقبل، الأضرحة والمعابد مزدحمة حيث يسارع الجميع للقيام بالزيارة الأولى المهمة للغاية في غضون الأيام الثلاثة الأولى من العام.

إضاءات الكريسماس صفقة مهمة في اليابان

تعرض العديد من الأماكن عروض ضوئية في وقت عيد الميلاد، لكن اليابان تستحوذ على القمة، يمكنك التجول في طوكيو طوال شهر ديسمبر وما زلت لا ترى كل الإضاءات الرائعة عالية التقنية، سيكون لكل متجر متعدد الأقسام أضواء بالداخل، لكن المناطق الخارجية هي التي تتألق حقًا، حيث شاشات العرض ضخمة وتشمل أشعة الليزر وملايين المصابيح وأنماط الإضاءة المتغيرة على الموسيقى.

قد تحتوي طوكيو على أكبر العروض، لكن المدن الأخرى في جميع أنحاء البلاد ستستضيف أيضًا إضاءات خلابة، يضيء Snowy Sapporro لهذا الموسم وكذلك أوكيناوا الاستوائية، كما تعد المغامرة لرؤية الأضواء نشاطًا شائعًا للمواعدة بين الأزواج والعائلات وكبار السن على حد سواء، إنها تجربة لا ينبغي تفويتها ولكن كن مستعدًا لاستقبال الجماهير، الجميع يفعل ذلك.

إرسال بطاقات السنة الجديدة بدلاً من بطاقات عيد الميلاد

في اليابان، من المعتاد إرسال بطاقات السنة الجديدة، إلى جميع أصدقائك وعائلتك وزملائك في العمل ومعارفك, يمكنك شراء بطاقات السنة الجديدة خاصة مدفوعة الأجر، لأنك لا تريد أن تتأخر، لذا أرسلها بالبريد وسوف يحتفظ بها مكتب البريد للتسليم في الأول من يناير، لكن ماذا لو تلقيت بطاقة من شخص نسيت الإرسال إليه؟ سريعًا، ضع بطاقة في البريد بحلول 3 يناير، تعتبر الأيام الثلاثة الأولى من العام بمثابة رأس السنة الجديدة، مع ذلك، تأكد من عدم تجاوز اليوم السابع، بعد هذه النقطة، انتهى موسم العام الجديد رسميًا ومن الأفضل إرسال تحية بسيطة في فصل الشتاء بدلاً من ذلك.

بابا نويل الياباني

يحب الأطفال اليابانيون سانتا بقدر ما يحبه الأطفال في كل مكان، في عام 2020، كتب أطفال يابانيون أكثر من 80 ألف رسالة إلى سانتا وتم تسليمها من قبل شركة All Nippon Airways، كما أن زينة سانتا في كل مكان، خارج كل مطعم في كنتاكي فرايد تشيكن=، يوجد تمثال كولونيل ساندرز يرتدي زي بابا نويل للاحتفال بموسم الدجاج المقلي ولكن هناك أيضًا إله بوذي، هوتي، يعتقد الكثيرون أنه يشبه سانتا قليلاً، الهوتي أيضا سمين ومرح، لديه عيون في مؤخرة رأسه، غالبًا ما يُطلق عليه اسم بوذا الضاحك.

عيد الميلاد هو وقت التسوق

هناك شيء واحد هو نفسه تمامًا عن عيد الميلاد في اليابان والغرب، حان وقت التسوق، حيث تبيع المحلات أحذية عيد الميلاد البلاستيكية المليئة بالأطعمة للأطفال، يتم تزيين متاجر الأقسام بشكل جميل ومليئة بالمواد والعروض الموسمية، توجه إلى أحد أسواق الكريسماس التقليدية العديدة وقد تعتقد أنك سافرت إلى ألمانيا، ستجد الكثير من الجلوهوين والبيرة والنقانق، جنبًا إلى جنب مع جميع زخارف عيد الميلاد الأوروبية التقليدية، قم بإقران رحلة إلى أسواق الكريسماس بنزهة لمشاهدة بعض الإضاءات المذهلة وسيكون لديك تاريخ لتتذكره. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه