;

أضرار عدم إزالة المكياج المقاوم للماء من العيون

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 أبريل 2018
أضرار عدم إزالة المكياج المقاوم للماء من العيون

دقيقة واحدة أو دقيقتان فقط تحمي عيونك من أضرار عدم إزالة المكياج المقاوم للماء من العيون، واختيار مزيل مكياج مناسب للعيون هو أفضل هدية تقدمينها لعيونك، لذا تعرفي معنا على أضرار عدم إزالة المكياج المقاوم للماء من العيون بالإضافة إلى النصائح الهامة لإزالة المكياج المقاوم للماء.

أضرار إهمال إزالة المكياج المقاوم من العيون

تتسبب عدم إزالة المكياج المقاوم للماء من العيون دخول أوساخ وبكتريا للعيون و يؤدي هذا الأمر إلى حساسية العين واحمرارها وربما ظهور ثآليل على العين تحتاج لعلاج وراعاية وأنت بغنى عن هذه المشكلة.

اقرئي أيضاً عن عدم إزالة المكياج قبل النوم: كيف يضر البشرة؟

تتسبب المكياج المقاوم للماء في العيون بجفاف منطقة حول العين وقد تقومين بفرك عيونك نتيجة الجفاف وهاتين المشكلتين تؤديان إلى تسريع ظهور التجاعيد التي تحيط بالعينين والخطوط الرفيعة.
يؤدي جفاف المنطقة حول العينين إلى شحوبها وظهور الهالات السوداء أو زيادة ظهورها إن كانت موجودة بالأصل.

يؤدي عدم إزالة الماسكرا من العيون إلى ضعف الرموش وتقصفها وتساقطها أيضاً.

لا يقود فرك العيون نتيجة الجفافإلى ظهور التجاعيد فحسب بل يؤدي إلى ترهل البشرة في المنطقة حول العين ولذا تبدو العين أصغر ويخبو بريقها.

تتسبب بقايا المكياج الموجودة على محيط عينك بانتفاخ العين في اليوم التالي.

لا يعطي عدم إزالة المكياج للعيون نتيجة مرضية إذا كنت ترغبين بتطبيق المكياج دون أن تزيلي الآثار أولاً. 

اقرئي أيضاً عن أهم 10 أسئلة وأجوبة عن تجاعيد 

نصائح هامة لإزالة المكياج المقاوم للماء

اختاري مزيل المكياج المخصص لمكياج المقاوم للماء حصراً وهو بالعادة يحتوي على قاعدة زيتية وتجنبي استخدام مزيل المكياج الذي يحتوي على الكحول لأنه يسبب جفاف شديد للبشرة.

ضعي مزيل المكياج على كرة نظيفة ومعقمة من القطن مخصصة للاستعمال لمرة واحدة وتجنبي استخدام أي نوع من القماش الخشن.

ضعي كرة القطن على عيونك لمدة دقيقة واحدة دون فرك أو تربيت وذك لكي يمتص الجلد المزيل ومن بعدها أزيلي المكياج بجهة واحدة وبلطافة ولا تفركي عينيك بشدة عند إزالة المكياج لأن هذا سوف يؤدي إلى التجاعيد وتساقط الرموش.

إذا شعرت بأن المكياج لم تتم إزالته من المرة الأولى أعيدي تكرار العملية باستخدام قطنة نظيفة وجديدة. قومي بنفس العخطوات للعين الأخرى.

بعد أن تعرفت على أضرار عدم إزالة المكياج من العيون وكذلك النصائح الهامة لإزالة المكياج المقاوم للماء. لم يعد لديك أي حجة للنوم وأنت بكامل مكياج عيونك!

تم نشر هذا المقال مسبقاً على بشرتك.كوم. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا