أشخاص يبدعون في الرسم بالرصاص: الصور ستفاجئك بجمالها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 فبراير 2021
أشخاص يبدعون في الرسم بالرصاص: الصور ستفاجئك بجمالها
مقالات ذات صلة
اختفاء السيدة التي أنجبت 10 أطفال: هل كانت قصتها خدعة؟
طالبة تعمل بالذكاء الاصطناعي: فيديو يظهر تشابهها مع البشر بشكل مدهش
الصحة السعودية تجيب: لماذا يجب على النساء الحصول على لقاح كورونا؟

فن الرسم بالقلم الرصاص هو أحد الأعمال الفنية الأكثر جمالا، والتي تنقل الصورة من العقل إلى الورقة، وهي من المهام الصعبة في نقل الفكر بكل دقة.
 تعلم كيفية الرسم هو مهارة أساسية يحاول كل فنان إتقانها قبل الغوص في أعماق العالم الإبداعي، وبعض هؤلاء الفنانين يجعلون الرسم طريقهم الوحيد للإبداع، كونهم خبراء في تقنية القلم الرصاص ويتحدون حقيقة موضوعها الحقيقي.

رسم بالرصاص

في الوقت الحاضر، لا يزال الرسم بالقلم الرصاص مهارة حيوية يجب على الفنان إتقانها عند دخول الأشكال التقليدية للتعليم الإبداعي.

  لا يعني ذلك بالضرورة أنه يجب على المرء متابعة أي نوع من الواقعية، ولكن عندما تكون في المراحل الأولى من التعلم، فيحاول كل فنان  تكرار الصورة بشكل دقيق ومميز.

مع صعود التصوير الفوتوغرافي والكاميرا في العالم المعاصر، بدأ الفنانون يشعرون بالحاجة إلى خلق نوع جديد من الحركة، وقد نجحت الواقعية المفرطة في حركات الواقعية، ولكن يظل الرسم بالقلم الرصاص الأقرب للكثير، خلال الألبوم القادم ستشاهد في الصور إتقان الرسم بالقلم الرصاص.

وفقاً لموقع بيانات، يعد القلم الرصاص من أهم الأدوات المستخدمة في عملية الاسكتش حيث يوجد منه أنواع متنوعة ويعطينا امكانيات قوية عند الرسم مثل: القلم الرصاص الخشبي التقليدي ويأتي عادةً بسُمك واحد.

قلم الرصاص متغير السنون ويأتي بعدد كبير من السنون ذات السمك المتغير،  ويختلف نوع القلم على حسب صلابته أو ليونته، حيث تأتي بعض الأقلام التي تحمل الحرف H و يعبر ذلك عن صلابة القلم، حيث تعطى درجات فاتحه على الورق ، ويوجد منها أكثر من درجة  وكلما أخذنا التدرج لأعلى كلما كان أكثر صلابة ويعطينا درجة افتح من الذي قبله.

وتأتي بعض أقلام أخرى تحمل الحرف B و يعبر عن ليونة القلم، حيث تعطى درجات غامقة على الورق، ويوجد منه أيضا أكثر من درجة وكلما أخذنا التدرج لأعلى كلما كان أكثر ليونة ويعطينا درجة اغمق من الذي قبله، وهناك قلم متوسط الصلابة والليونة ونرمز له بالحروف HB وهو الأكثر استعمالاً.