;

بدلا من تحسين الخدمة: صاحب مطعم يلجأ لطريقة غريبة لضمان عودة الزبائن

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019
بدلا من تحسين الخدمة: صاحب مطعم يلجأ لطريقة غريبة لضمان عودة الزبائن

بدلا من تحسين وصفة المعكرونة التي يقدمها، لجأ صاحب مطعم في مقاطعة قوانغشي الصينية إلى خلط المعكرونة بالأفيون لزيادة فرص إدمان الزبائن، وبالتالي عودتهم مرة أخرى.

لكن لسوء حظه، حسبما أورد موقع Oddity Central، تم اكتشاف خدعة صاحب المطعم عن طريق الخطأ، بعدما اتضح أن شخصا مما أكلوا في مطعمه كانت نتائج تحليله إيجابية لتعاطي المورفين، العنصر النشط في الأفيون، خلال فحص الشرطة. لكن الرجل أصر على أنه لم يتعاط المخدرات عن طيب خاطر وأبلغ المحققون بأن الشيء الوحيد الذي تناوله كان وعاء معكرونة في مطعم محلي.

وبالفعل، توجهت الشرطة لهذا المحل في زيارة مفاجئة، وعثرت على مجموعات من مسحوق اتضح بعد ذلك أنه الأفيون.

وبعد إجراء النتائج الأولية، سلمت الشرطة القضية إلى إدارة مقاطعة سانجيانغ للإشراف على السوق، التي زارت مطعم المعكرونة لاحقا واكتشفت 76 جراما من مسحوق بذور الخشخاش. وتم القبض على صاحب المطعم، يانغ، الذي اعترف في وقت لاحق أنه كان يستخدم المسحوق كمكون سري في خلطته لإدمان الزبائن وعودتهم مرة أخرى.

بدلا من تحسين الخدمة: صاحب مطعم يلجأ لطريقة غريبة لضمان عودة الزبائن

وبسؤاله عن كيفية الحصول على مسحوق بذور الخشخاش، قال يانغ للشرطة إنه استخدم قشور الخشخاش التي زرعها بنفسه منذ سنوات. ولا تزال القضية قيد التحقيق.

ومن المثير للاهتمام أن خلط المعكرونة بالأفيون لجعل الزبائن مدمنين ومن ثم يعودون مجددا، ليس بجديد في الصين. فشاهدنا حالة مماثلة عام 2014، حينما اعترف صاحب مطعم في مدينة يانان  بمقاطعة شنشي بخلط الأفيون بالمعكرونة. وتم الكشف عن سره حينما اتضح أن تحليل أحد زبائنه إيجابي لمادة المورفين.

وفي 2016، اتضخ أن مطعم يانان لم يكن حالة فريدة، بل هناك العشرات من المطاعم الأخرى التي يتم التحقيق معها لخلط الطعام بالأفيون، ومن بينها ما تم بالفعل ملاحقتها قضائيا.