;

هكذا قتلت صور السيلفي مئات الأشخاص حول العالم في سنوات قليلة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 11 أكتوبر 2019
صور السيلفي

على مدار الـ8 سنوات الماضية، شهد العالم أكثر من 250 حالة وفاة بسبب التقاط صور السيلفي، أغلبهم في الهند وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية.
وبحسب تقرير لشبكة سى إن إن الأمريكية، منذ عام 2011، شهد العالم، ارتفعت معدلات الوفاة في العالم بسبب صور السيلفي، وأكثر من نصف الحالات فى الهند، بينما تلاها كل من روسيا والولايات المتحدة، بالإضافة إلى باكستان.

ولعل السبب الرئيسى هو إقبال عدد كبير من محبى السيلفى على التقاط الصور فى مواقع خطرة، مثل الأسطح المائية أو المبانى العالية.
والصادم، أن 75% من الضحايا كانوا من الرجال، بينما كانت أعمارهم لا تتجاوز الـ30 عاما.
هكذا قتلت صور السيلفي مئات الأشخاص حول العالم في سنوات قليلة
من جانبها، سعت السلطات فى العديد من الدول اتخاذ إجراءات لاحتواء مخاطر السيلفى، منها على سبيل المثال فى روسيا، حيث أطلقت الشرطة منشورات تحذيرية من مخاطر هذا النوع من الصور.

في حين نشرت الحدائق الوطنية بالولايات المتحدة تعليمات لالتقاط صور سيلفى آمنة. أما في الهند، فقد وضعت السلطات المناطق المرتفعة باعتبارها مناطق محظور إلتقاط صور السيلفى بها.
ويحتاج الكثير من الأشخاص إلى التوعية فيما يتعلق ببعض السلوكيات المحفوفة بالمخاطر، والأماكن التي يجب تجنب التقاط صور السيلفي فيها، مثل المسطحات المائية وقمم الجبال، والمباني الشاهقة.

ويأتي السقوط من الأماكن المرتفعة والغرق من أكثر أسباب الوفاة، نتيجة التقاط السيلفي، وأظهرت بعض الدراسات أن أعلى معدل للوفيات، الذي تصل نسبته ٧٣%، من الرجال، الذين تتراوح أعمارهم بين ٢٠ و٢٩ عاماً.