;

مصر.. بطاقات اقتراع بلغة برايل لمساعدة المكفوفين بالانتخابات الرئاسية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 ديسمبر 2023
مصر.. بطاقات اقتراع بلغة برايل لمساعدة المكفوفين بالانتخابات الرئاسية

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي في مصر، طباعة بطاقات انتخابية بلغة "برايل"، للتيسير على ذوي الإعاقة البصرية، من الإدلاء بأصواتهم خلال المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، المقرر لها أن تنطلق في البلاد بعد غد الأحد وتستمر على مدار ثلاثة أيام.

وقالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن تلك الخطوة تأتي من أجل المساهمة في إتاحة اللجان الانتخابية، لجميع الأشخاص من أصحاب الهمم، وذوي الإعاقة البصرية على وجه الخصوص، للمشاركة في العملية الانتخابية، وسهولة التوجه إلى اللجان ومقار الانتخاب، مشيرة إلى توفير الوزارة لأسطول من السيارات المجهزة لذوي الإعاقة وكبار السن، للمشاركة في العملية الانتخابية.

وأضافت: "إن السيارات سوف تنتشر في جميع الميادين بالمحافظات المصرية، لنقل ذوي الإعاقة وكبار السن، إلى جانب الفئات غير القادرة من مختلف مواقعهم الجغرافية، لمقار لجانهم الانتخابية للمشاركة في العملية الانتخابية".

وتجرى الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، الأحد 10 ديسمبر، وتستمر على مدار ثلاثة أيام، ويتنافس فيها أربعة مرشحين هم الرئيس الحالي للبلاد عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي، وشهرته عبد الفتاح السيسي، ومحمد فريد سعد زهران، وشهرته فريد زهران، وعبد السند حسن محمد يمامة، وشهرته عبد السند يمامة وحازم محمد سليمان محمد عمر، وشهرته حازم عمر. 

وبدأت عند منتصف ليل أمس الخميس، فترة الصمت الانتخابي في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، الذي تتوقف فيها الدعاية الانتخابية للمرشحين داخل البلاد على مدار اليوم وغداً.

ويُحظر خلال فترة الصمت الانتخابي ممارسة الأنشطة الدعائية للمرشحين، حتى يتاح التركيز والتريث في اختيار المرشح.

وانتهت اللجان الانتخابية في السفارات والقنصليات والمقار المصرية، الاثنين الماضي، من عملية فرز وتجميع أصوات المصريين بالخارج التي أدلوا بها في الانتخابات الرئاسية 2024، على مدار 3 أيام هي 1 و2 و3 ديسمبر الجاري، تمهيدا لإرسالها بالطريقة الدبلوماسية إلى الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه