;

مأوي للكلاب يمنح فرصة للحيوانات المشلولة في حياة أفضل في فيديو مؤثر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 ديسمبر 2021
مأوي للكلاب يمنح فرصة للحيوانات المشلولة في حياة أفضل في فيديو مؤثر

يعتني ملجأ للحيوانات في تشونبوري، تايلاند بأكثر من ألف كلب ضال، بما في ذلك بعض الحيوانات المشلولة التي يمكنها الآن الركض مع القطيع مرة أخرى وذلك بفضل رعاية واهتمام الموظفين.

مأوى يمنح الكلاب المشلولة حياة أفضل

مايكل ج. باينز هو الرجل الذي يقف وراء إنقاذ الكلاب، انتقل المواطن السويدي إلى تشونبوري في عام 2002 لافتتاح مطعمه الخاص، لكنه سرعان ما لاحظ وجود عدد كبير من الكلاب الضالة التي تجوب المدينة والتي بالكاد يمكن للكثير منها البقاء على قيد الحياة، في عام 2011، أصبح بينز مرتبطًا بكلب ضال بدأ في القدوم إلى مطعمه كل يوم وسرعان ما لاحظ أنه لم يكن الكلب الوحيد الذي يحتاج إلى المساعدة.

بدأ مايكل في الاعتناء بحفنة من الكلاب الضالة، ثم وفر الطعام لما يقرب من مائة من الكلاب، في عام 2017، تم تأسيس مأوى الحيوانات The Man That Rescues Dogs وفي السنوات الأربع التي تلت ذلك، لم ينقذ الموظفون هناك أكثر من 1000 كلب فحسب، بل أعادوا الحركة إلى بعض المصابين بالشلل.

لا يوجد شيء يضاهي البهجة على وجه الكلب لأنه يستطيع الركض مرة أخرى ولهذا السبب قرر ملجأ The Man That Rescues Dogs أن مجرد إنقاذ الحيوانات الضالة وتوفير الطعام لها لم يكن كافيًا، اعتاد مايكل جي بينز على اصطحاب الكلاب المريضة إلى الأطباء البيطريين في تشونبوري بنفسه ولكن لم يكن هناك الكثير مما يمكنه فعله للحيوانات المشلولة التي صدمتها السيارات أو تعرضت للإيذاء الجسدي من قبل البشر.

لذلك في عام 2019، من خلال مؤسسته، أنشأ عيادة مع طبيبين بيطريين في الموقع لتقديم الرعاية للكلاب في المأوى الخاص به وتقديم خدمات رعاية مجانية للحيوانات الأليفة الأخرى في المنطقة، بفضل التبرعات من محبي الحيوانات في كل من تايلاند وخارجها، لم يتمكن The Man That Rescues Dogs من زيادة عدد الكلاب التي يمكنه استقبالها وعلاجها فحسب، بل تمكن أيضًا من مساعدة ما يقرب من ثلاثين كلابًا مشلول على الجري مرة أخرى.

قال بينز لموقع Bored Panda: "من دون شك، إن مؤسسته تمنح كلاب الشوارع المريضة والمهملة في تايلاند الفرصة الثانية التي تستحقها، عندما ترى كلبًا مشلولًا على كرسيه المتحرك لأول مرة، يركض بحرية ويبتسم، فهذا هو أحد أفضل جزء"، قال كريستوفر تشيديتشيمو، أحد العاملين في الملجأ، لرويترز مؤخرًا: "يبدو الأمر كما لو أنهم ليس لديهم أي فكرة عن أنهم يعانون من إعاقة وبمجرد أن تضعهم على كرسي متحرك لأول مرة، يبدو الأمر وكأنه لا يوجد حاجة لتعلم استخدامه، فهم يستخدمونه مباشرة".

وفقًا لموقع The Man That Rescues Dogs، فإن رعاية كلب معاق أسهل بكثير مما يتخيله الكثير من الناس، كل ما عليك فعله هو وضعه على الكرسي المتحرك والذي يستغرق حوالي 30 ثانية ومساعدته على التبول عن طريق الضغط بلطف على المثانة خمس مرات في اليوم، لكن بالنسبة للكلب، هذا يحدث فرقًا كبيرًا في وجوده في العالم، كما يهتم مأوى The Man That Rescues Dogs حاليًا بـ 27 كلبًا مشلولًا ويأمل المأوى أن تلهم قصص نجاحهم المزيد من محبي الحيوانات لتبني الكلاب المعوقة وتزويدهم بحياة أفضل. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه