;

للبكاء والتخلص من الضغوطات.. جامعة تخصص غرفة لصراخ الطلاب

  • NogoumFMبواسطة: NogoumFM تاريخ النشر: السبت، 27 أبريل 2019
للبكاء والتخلص من الضغوطات.. جامعة تخصص غرفة لـ«الصراخ»

أصبحت الدراسة في عدد كبير من دول العالم مرهقة للطلاب، نظراً لكثرة الواجبات المنزلية والامتحانات التي بدأت تفرض على مدار العام، وهو ما يزيد من حالات الاكتئاب لدى البعض، وقد يضطر بعضهم إلى البكاء.

والبعض من هؤلاء الطلاب يحتاج للبكاء قبل العودة للمنزل، لذلك، قررت جامعة يوتا الأمريكية، مساعدة الطلاب في التخفيف من مشاعرهم، حيث خصصت غرفة للصراخ بمكتبة الحرم الجامعي، وهي الخطوة التي تهدف إلأى إتاحة الفرصة للطلاب لتنفيس آلامهم دون أن يراهم أحد.

للبكاء والتخلص من الضغوطات.. جامعة تخصص غرفة لصراخ الطلاب

وعقب تطبيق الفكرة، نالت إعجاب الطلاب، وهو ما أدى لامتلاء الغرفة طوال اليوم حيث اعتبرها الطلاب أداة مساعدة لهم على الاستقرار النفسي.

يذكر أن هذه ليست أول حركة تقوم بها جامعة حول العالم، فقد بدأتها جامعة أوبسالا السويدية، حيث يفتح الطلاب نوافذهم مع البدء في الصراخ في وقت متتالي، مع منتصف الليل.

للبكاء والتخلص من الضغوطات.. جامعة تخصص غرفة لصراخ الطلاب

وأطلق على تلك الطريقة، صرخة فلوجستا، حيث يبدأ طلاب الجامعة إذا ما سمعوا صرخة في الساعة العاشرة مساءً قادمة من أي شباك حولهم يبدأون في ترديد الصيحة بشكل متتالي، والهدف منها التخلص من التوتر والضغط العصبي الذي يصاحب الدراسة الجامعية.

ولا أحد يعرف على وجه الدقة كيف بدأت هذه الظاهرة الغامضة في الجامعة، لكن تقول روايات إن الصرخات جاءت لتكريم لأحد الطلاب الذي توفوا من قبل، لكن يبدو أن أصل الظاهرة لا يهم الكثيرين خاصة أن صرخة فلوجستا بدأت تنتشر في مناطق أخرى في السويد.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه