;

لقطة بمسلسل على شبكة نتفيلكس تظهر قصة مؤثرة لفتاة تشعل الإنترنت

  • تاريخ النشر: الجمعة، 28 يناير 2022
لقطة بمسلسل على شبكة نتفيلكس تظهر قصة مؤثرة لفتاة تشعل الإنترنت

من عدم القدرة على تحمل تكاليف جهاز كمبيوتر إلى العمل في إحدى شركات التكنولوجيا الرائدة في العالم من "النوم على الطرق" إلى العيش في شقة فسيحة في مومباي، كيف ساهمت لقطة في مسلسل على شبكة نتفيلكس في انتشار قصة مؤثرة لحياة فتاة هندية بسيطة؟

قصة مؤثرة لفتاة هندية بسيطة

أصبحت شاهينا أتروالا أقوى من كل التحديات التي ألقتها الحياة، قالت السيدة أتاروالا، وهي رائدة التصميم في Microsoft، في تويتة على منصة التواصل الصغيرة تويتر: "تجربتها في نشأتها في حي فقير وكيف شكل ذلك حياتها في موضوع على Twitter ينتشر عبر الإنترنت".

لقطة بمسلسل على شبكة نتفيلكس تظهر قصة مؤثرة لفتاة تشعل الإنترنت

من خلال لقطة بمسلسل "Bad Boy Billionaires: India" التابع لسلسلة Netflix أظهرت منظرًا شاملاً للأحياء الفقيرة في بومباي، تغيرت حياتها وقالت: "لقد نشأت هنا قبل أن أخرج وحدي في عام 2015 لبناء حياتي وكتبت على تويتر "من المنازل التي تراها في الصور منزلنا".

وروت القصة منذ البداية أنها تعيش في حي دارغا غالي الفقير بالقرب من محطة باندرا للسكك الحديدية. كان والدها من الباعة المتجولين للزيوت الأساسية وانتقل من ولاية أوتار براديش إلى مومباي.

قالت "كانت الحياة في الأحياء الفقيرة صعبة وعرّضتني لأقسى الظروف المعيشية والتحيز الجنسي والتحرش الجنسي لكنها أيضًا غذت فضولي للتعلم وتصميم حياة مختلفة لنفسي".

وتابعت: "بحلول سن الخامسة عشرة لاحظت أن العديد من النساء من حولي كن عاجزات ومعتمدات على الرجال ومُساء معاملتهن ويقمن في الحياة دون أن يتمتعن بحرية اتخاذ خياراتهن أو أن يصبحن ما يردن".

لقطة بمسلسل على شبكة نتفيلكس تظهر قصة مؤثرة لفتاة تشعل الإنترنت

وقالت لشبكة NDTV: "لم أرغب في قبول المصير الافتراضي الذي كان ينتظرني في المرة الأولى التي رأت فيها أتاروالا جهاز كمبيوتر في المدرسة انجذبت نحوه واعتقدت أن أجهزة الكمبيوتر يمكن أن تكون أداة مساواة رائعة وأن أي شخص يجلس أمامها ستتاح له الفرص".

ومع ذلك فإن الدرجات الضعيفة تعني أنها تم تكليفها بعمل تطريز بدلاً من حضور دروس الكمبيوتر. هذا لم يردعها. على الرغم من الرفض كانت تحلم ببناء مستقبل مهني في مجال التكنولوجيا.

أجبرت شاهينا عطروالا والدها على اقتراض المال حتى تتمكن من التسجيل في فصل كمبيوتر محلي. لتجميع النقود التي تحتاجها للحصول على جهاز الكمبيوتر الخاص بها

قالت السيدة أتاروالا: "تركت البرمجة واخترت ممارسة مهنة في التصميم لأن التصميم جعلني أعتقد أن الاحتمالات موجودة وأن الأشياء يمكن أن تتغير وأن التكنولوجيا هي تلك الأداة للتغيير".

في العام الماضي بعد سنوات من العمل الشاق انتقلت السيدة عطروالا وعائلتها إلى شقة بها ضوء الشمس والتهوية والمساحات الخضراء. بعد طفولتها من العيش في حي فقير وتخطي وجبات الطعام كانت هذه الخطوة خطوة كبيرة وشهادة على عملها الجاد.

وكتبت على تويتر: "من كون والدي بائع متجول وينام على الطرق إلى أن يعيش حياة بالكاد نحلم بها. الحظ والعمل الجاد واختيار المعارك المهمة".
اليوم تقدم السيدة عطروالا بعض النصائح للفتيات الصغيرات اللائي كن في نفس الوضع الذي كانت عليه من قبل. تقول: "افعلوا كل ما يتطلبه الأمر لاكتساب التعليم والمهارات والمهن فهذا ما سيغير قواعد اللعبة بشكل كبير بالنسبة للفتيات الصغيرات".

لقد انتشر موضوعها على Twitter بسرعة مع ما يقرب من 40000 إعجاب ومئات التعليقات.

كما أضافت السيدة عطروالا ملاحظة خاصة للامتنان لوالدها الذي أنقذ وضحى لعقود من أجل منح عائلته حياة أفضل. قالت "ليس لديه تعليم رسمي لكن فنه في صناعة العطور غيّر كل شيء، بعد عقود من العيش في الأحياء الفقيرة ساعدنا صبره وتضحيته على الارتقاء إلى حياة أفضل. ركزنا على المدخرات والعيش دون إمكانياتنا والتضحية عند الضرورة".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه