;

لتناولها قهوة "ستاربكس".. فصل مذيعة تركية على الهواء مباشرةً (فيديو)

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 ديسمبر 2023
لتناولها قهوة "ستاربكس".. فصل مذيعة تركية على الهواء مباشرةً (فيديو)

أثارت المذيعة التركية ميلتم غوناي، موجة من الغضب العارم بمنصات التواصل الاجتماعي، بسبب ظهور كوب قهوة من "ستاربكس" أمامها، أثناء تقديمها إحدى نشرات الأخبار  .

واقتطع نشطاء أتراك، مقطع فيديو من إحدى نشرات الأخبار التي قدمتها ميلتم غوناي، نهاية الأسبوع الماضي على شاشة قناة "TGRT" التركية، ظهر خلاله كوب "ستاربكس" أمامها.

وجرى تداول المقطع سالف الذكر على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبر نشطاء "السوشيال ميديا" عن غضبهم الشديد من فعل "غوناي"، بسبب دعوات مقاطعة سلسلة  "ستاربكس" في تركيا وعدد من دول العالم، لبيانها الداعم لإسرائيل في الأيام الأولى من الحرب في قطاع غزة.

ودعى الغاضبون من الواقعة في تركيا، لمقاطعة قناة "TGRT"، وطالبوا المذيعة والقناة بتقديم اعتذار فوري. 

وعلى ضوء ما سبق، اتخذت إدارة القناة قراراً بإقالة المذيعة ومخرج نشرة الأخبار، وقالت في بيان لها: "وفقا لمبادئ مؤسستنا، يمنع منعاً باتاً أن يقوم المذيع بالتقديم على قناة TGRT News TV بطريقة من شأنها الترويج لأي شركة، وقد تم فصل مذيعة الأخبار والمخرج الذي تصرف بشكل مخالف لهذا المبدأ".

وأضافت القناة: "ندرك حساسيات الشعب التركي تجاه غزة، ودفاعه عنها، ومن المستحيل الموافقة على أي إجراء أو نشر مخالف لذلك، وستواصل القناة الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في غزة".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه