;

لا تستخف بقوة محركات الطائرات.. هذا الفيديو يثبت ذلك!

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 يونيو 2023
لا تستخف بقوة محركات الطائرات.. هذا الفيديو يثبت ذلك!

هل تعرف مقدار القوة الهائلة لمحرك الطائرة؟ وثق مقطع فيديو التأثير الهائل لقوة المحركات النفاثة، حيث يمكن أن يقذف أشخاص من الأرض إلى الجو أو يسقطهم أرضاً، حيث ينتج عن الكميات الهائلة من وقود الطائرات المقترنة بالميكانيكا القوية، قوة هائلة.

انتشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي مؤخرًا، يُظهر القوة الهائلة للمحركات النفاثة ويصور أشخاصاً يتم إسقاطهم أرضاً أو يكافحون من أجل البقاء على أقدامهم بسبب هذه القوة.

تم نشر مقطع الفيديو، مع تسمية توضيحية تقول "هذه معاينة صغيرة للفوضى المطلقة التي تحدث عندما يستخف الناس بقوة محركات الطائرات!" ويُظهر المقطع، حوالي 20-30 شخصًا يقفون بالقرب من طائرة ويلتقطون مقاطع فيديو وصور لها وهي تتجول على المدرج.

أظهر الفيديو كذلك أن تياراً قوياً جاء من محركات الطائرة أثناء إقلاعها وأجبر بعض الأشخاص على السقوط بينما حاول آخرون الحفاظ على ثباتهم وبدأ البعض في الركض بعيداً عن الطائرة خوفاً من التأثير الهائل، غير المتوقع بالنسبة لهم.

عاصفة الطائرة أو Jet blast، هو التأثير الناتج عن قوة الدفع التي تخرج من الجزء الخلفي من محركات الطائرات التي تعمل بالطاقة النفاثة. قد يختلف التأثير اعتمادًا على نوع الطائرة والظروف أو البيئة (طول المدرج وإجراءات المغادرة وما إلى ذلك). قد يزداد التأثير، خاصة بالنسبة للطائرات ذات العيار الثقيل وحالات الإقلاع عالية الأداء.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه