;

فيديو: عاصفة ترابية تصبغ سماء اليونان باللون البرتقالي

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 أبريل 2024
فيديو: عاصفة ترابية تصبغ سماء اليونان باللون البرتقالي

حولت الرياح القوية المحملة بالغبار من الصحراء الكبرى سماء أثينا ومدن يونانية أخرى إلى "اللون البرتقالي" يوم الثلاثاء. وشهدت وسائل التواصل الاجتماعي سيلاً من الصور ومقاطع الفيديو التي توثق المشهد المروع لسماء العاصمة اليونانية، حيث ذُهل السكان المحليون والسياح على حد سواء بهذه الظاهرة.

،نشر أحد المستخدمين مقطع فيديو لزجاج سيارته الأمامي وهو مغطى بالرمال، بينما وصف آخر المشهد بأنه "مروع".

ووفقًا لشبكة سكاي نيوز، أدت السماء البرتقالية فوق اليونان إلى تدهور جودة الهواء وارتفاع درجات الحرارة، فيما وصفه المسؤولون بأنه أحد أسوأ الحوادث من هذا القبيل منذ عام 2018.

وفي يوم الثلاثاء، تجاوزت أعلى درجة حرارة يومية في أجزاء من جزيرة كريت الجنوبية 30 درجة مئوية. أعلى بأكثر من 20 درجة مما تم تسجيله في معظم أنحاء شمال اليونان.

كما أدت الرياح الجنوبية القوية إلى تأجيج حرائق الغابات المبكرة غير الموسمية في جنوب البلاد. وقالت خدمة الإطفاء إن إجمالي 25 حريق غابات اندلع في جميع أنحاء البلاد خلال الـ 24 ساعة الماضية. بشكل منفصل، أفادت تقارير أن رجال الشرطة قالوا إنه تم اعتقال ثلاثة أشخاص في جزيرة باروس المنتجعية على بحر إيجه للاشتباه في قيامهم بإشعال حريق عن طريق الخطأ يوم الاثنين.

وذكرت صحيفة الغارديان أن الضباب الأصفر البرتقالي حد من الرؤية وأثار تحذيرات من السلطات من مخاطر في التنفس. وقال كوستاس لاجوفاردوس، مدير أبحاث الطقس في مرصد أثينا "إنها واحدة من أخطر حلقات تركزات الغبار والرمال من الصحراء الكبرى منذ 21-22 مارس 2018، عندما غزت السحب جزيرة كريت على وجه الخصوص".

وحذرت السلطات من أن تركيزات الغبار يمكن أن تقلل من ضوء الشمس وتزيد من تركيزات جزيئات التلوث الدقيقة، مما يشكل مخاطر على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية كامنة. وقالت هيئة الأرصاد الجوية اليونانية إن السماء ستبدأ في الصفاء يوم الأربعاء.

ونشر أحد مستخدمي منصة إكس مقطع فيديو، وكتب في التسمية التوضيحية "ما الذي يحدث، لم أر هذا مطلقًا، إن السماء برتقالية تمامًا". وقال آخر:"نعم، لقد شاهدت أمس أغرب سماء فوق أثينا".

وقالت السلطات إنه مع تقدم الأسبوع، ستشهد منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط عودة الهواء النقي والنظيف، إلى جانب درجات الحرارة التي ستكون أقرب إلى وضعها الطبيعي في هذا الوقت من العام.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه