;

علي جمعة: السيلفي واللايف أمام الكعبة يخالف الآداب الإسلامية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 أبريل 2024
علي جمعة: السيلفي واللايف أمام الكعبة يخالف الآداب الإسلامية

أكد الدكتور علي جمعة، المفتي السابق للديار المصرية، على أهمية الحفاظ على الخشوع والتقوى أثناء أداء مناسك الحج والعمرة.

جاء ذلك خلال الحلقة الجديدة من برنامج “نور الدين” الذي يعرض في شهر رمضان الجاري عبر القناة الأولى المصرية وعدد من القنوات الفضائية، ويهدف للرد على عدد من التساؤلات التي تدور في ذهن جيل النشء من الأطفال والمراهقين والشباب.

ورد الدكتور علي جمعة، على سؤال أحد الحاضرين حول "حكم التصوير السيلفي واللايف من أمام الكعبة أثناء الحج والعمرة؟"، قائلاً: "هذا مخالف لما تربينا عليه من آداب، والمطلوب في هذه الأماكن هو الخشوع والخلوة مع الله، والخروج عن حد هذه الآداب مع الله تصل إلى حد الحرمانية".

  • اقرأ أيضاً

علي جمعة: حواء ليست سبب خروج آدم من الجنة بنص القرآن الكريم

علي جمعة: يجوز شرعا للفتيات إقامة الصلاة وإمامة المصلين

وأضاف أن الأولوية في هذه الأماكن المقدسة يجب أن تكون للعبادة والتأمل الروحي، محذرًا من أن الانشغال بالتصوير قد يصل إلى حد الحرمانية إذا ما تسبب في تشتيت الآخرين أو الخروج عن حدود الأدب مع الله.

وشدد مفتي الديار المصرية السابق على ضرورة تجنب هذه السلوكيات حتى وإن كانت تتم بأسلوب "لين ومهذب".

وتأتي هذه التصريحات بالتزامن مع توضيحات أخرى أطلقها مفتي مصر السابق خلال برنامج "نور الدين" الذي يخاطب الشباب والمراهقين والأطفال، وأثارت جدلاً واسعاً مؤخراً، كان أبرزها طرحه تصوراً جديداً عن الآخرة، وإباحة العلاقات العاطفية خارج إطار الزواج في سن المراهقة بشرط علم الوالدين، وجواز الصداقة بين الجنسين طالما تتسم بالعفاف والبعد عن المحرمات.

يذكر أن برنامج "نور الدين"، يهدف إلى فتح باب الحوار حول الأسئلة الدينية والحياتية التي تواجه الأفراد، ويقدم إجابات لأسئلة الأطفال التي غالبًا ما تحير الآباء، مثل أسئلة حول وجود الله وعدم رؤيته، ويسعى البرنامج لتقديم فهم صحيح وبناء وعي ويقين لدى الأطفال.

  • اقرأ أيضاً

"وارد ربنا يلغي النار".. علي جمعة يطرح رؤية جديدة عن الآخرة

أبرزها العلاقات دون الزواج.. 10 فتاوى لعلي جمعة تثير جدلا

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه