;

عبلة كامل: في عيد ميلادها شاهد أشهر الميمز من أعمالها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الإثنين، 03 أكتوبر 2022
عبلة كامل: في عيد ميلادها شاهد أشهر الميمز من أعمالها

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة جميلة الجميلات عبلة كامل، التي سحرت الجميع بخفة ظلها وإطلالاتها الرقيقة على الجماهير بدون مبالغة في الإداء أو المكياج والملابس والتي رغم اختفائها عن الساحة منذ عام 2018 بعد مشاركتها في مسلسل سلسال الدم إلا أنها حاضرة بقوة على وسائل التواصل الاجتماعي.

ولدت عبلة كامل في 17 سبتمبر عام 1960م بمدينة البحيرة حيث تبلغ من العمر 61 عاما، وبدأت مشوارها الفني عام 1984 وقدمت العديد من الأفلام والمسلسلات التي أسعدت قلوب الملايين في الوطن العربي.

عبلة كامل

يشارك رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور الفنانة عبلة كامل من أعمالها الفنية في المحادثات بينهم واستخدام تعبيرات وجهها في توصيل رسائل معينة منها لإضحاك الأخرين أو لتحذيرهم.

عبلة كامل: في عيد ميلادها شاهد أشهر الميمز من أعمالها

ومن أشهر الميمز المستخدم للفنانة القديرة عبلة كامل، مشاهدها في فيلم اللمبي مع الفنان محمد سعد وكانت قدمت دور أمه في الفيلم التي تميزت بخفة دمها فيه والإنطلاق في عالم الكوميديا بإفيهات مازالت تستخدم حتى وقتنا هذا على الرغم من أن الفيلم تم إنتاجه عام 2002م.

وأيضا يتم تداول صورها من مسلسل لن أعيش في جلباب أبي بداية من دور فاطمة كشري الحبيبة وصولا بأحداث المسلسل إلى دور الأم الذي يعتبره رواد السوشيال ميديا يعبر عن العديد من المواقف بينهم وبين أمهاتهم.

وبالرغم من عدم وجود أي حسابات رسمية للفنانة عبلة كامل على منصات السوشيال ميديا، وابتعادها التام عن الإعلام، إلا أنها أصبحت نجمة منصة التيك توك بلا منازع، حيث يستخدم الآلاف مشاهدها للتقليد، وقد اكتسب العديد منهم الشهرة والنجومية.

#عبلة_كامل_كوميدي

ويتصدر هاشتاغ عبلة كامل كوميدي منصة التواصل الصغيرة تويتر وتفاعل عليه مئات الأفراد لتهنئة محبوبة الجماهير بيوم مولدها ودعوتها على العودة مرة أخرى للشاشة بأعمال جديدة.

وكانت اختفت عبلة كامل من على الساحة منذ عام 2018 بعد تقديمها لمسلسل سلسال الدم من 5 أجزاء وأثير جدلاً واسعاً حول اعتزالها للفن بشكل نهائي ولكن نفى الفنان أحمد كامل زوجها السابق حقيقة الأمر وأوضح أن الأمر كله يتعلق بإنتظار عمل جيد يليق بمشوارها الفني وستعود حينها إلى الشاشة مرة أخرى.

أعمال عبلة كامل

شاركت الفنانة في العديد من الأفلام والمسلسلات ولم يقتصر نجاح الفنانة عبلة كامل فى مجالى السينما والدراما التليفزيونية فقط، بل إنها قدمت عددا من المسرحيات التى لاقت نجاحا كبيرا مع كبار الفنانين.

وكان قدمها في بداياتها المخرج العالمي يوسف شاهين بعد اكتشاف مواهبتها وشاركت في العديد من الأفلام والمسرحيات وانطلقت إلى عالم النجومية.

وقدمت مسرحية وجهة نظر مع الفنان محمد صبحي في بدايتها وشاركت في 5 مسرحيات من تأليف المبدع لينين الرملي، ومن ضمن المسرحيات الأخرى التي شاركت فيها هم مسرحية مقالب حيران وشاركها فى البطولة حسن حسنى وكانت تدور أحداثها في إطار كوميدي، ومسرحية عفريت لكل مواطن شاركها في البطولة كل من، نبيل الحلفاوي وحسن حسين وثريا حلمي ورياض الخولي.

تعد مسرحية وجهة نظر أشهر المسرحيات التي قدمتها الفنانة عبلة كامل والتي شاركت فيها مع الفنان الكبير محمد صبحى، وقامت بدور فتاة فاقدة للبصر وتدور قصة المسرحية في إطار كوميدي وهى من تأليف لينين الرملى، وإخراج محمد صبحى.
 
وخلال مشوارها الفني، قدمت عبلة كامل لعب كل الأنماط والشخصيات بأداء مميز منذ بدايتها في أفلام: الستات والتعويذة وسواق الهانم، وهيستيريا.

بعدها قدمت الدور الأبرز في مسيرتها الفنية وهو فاطمة في مسلسل لن أعيش في جلباب أبي مع الراحل نور الشريف، لتقدم شخصية الحبيبة التي دعمت زوجها منذ اليوم الأول ثم لتتحول إلى دور الأم الأعظم، وتنطلق بعدها في تقديم أدوار تعتبر علامات في مسيرتها، أبرزها جمال عبدالناصر، وعرق البلح، وأين قلبي.

وشاركت في السينما نمطًا مختلفًا تمامًا عما قدمته في بداية مسيرتها وأيضاً قدمت دعم للنجوم الشباب فقامت ببطولة أعمال مثل: خالتي فرنسا مع الفنانة منى ذكي، واللمبي مع الفنان محمد سعد وأعادت مشاركته في فيلم اللي بالي بالك وأيضاً ظهرت في فيلم سيد العاطفي بدور أم الفنان تامر حسني.

أزواج عبلة كامل

عبلة كامل: في عيد ميلادها شاهد أشهر الميمز من أعمالها

تزوجت الفنانة عبلة كامل مرتين الأولى بعد بداية مشوارها الفني بعامين فقط عام 1986م من الفنان أحمد كامل أبو بناتها حيث أنجبت بنتين توأم ولكن لم يدم الزواج طويلاً وانفصلا الزوجين ولكنهما مازال على علاقة طيبة معاً وكان طليقها هو الذي ينفي العديد من الشائعات التي طالتها بداية من إصابتها بالسرطان حتى إشاعات وفاتها.

عبلة كامل: في عيد ميلادها شاهد أشهر الميمز من أعمالها

وتزوجت الفنانة عبلة كامل مرة ثانية من الفنان محمود الجندي عام 2003 ولكن تم الانفصال بعد أقل من عامين من الزواج في عام 2005 وقال الجندي فيما بعد أنه كان يرفض أن يعامل كزوج الست وبدأ المخرجين في تقديم أدوار له مجاملة للفنانة عبلة كامل.

وقال في تصريحات أيضاً عن زواجه من عبلة كامل أن مهر زواجهما كان 25 قرشاً فقط وأنها لم تتحدث معه في المهر أو أي شئ مادي قبل زواجهما معاً.

حجاب عبلة كامل

على غير عادة الفنانات التي قامن بارتداء الحجاب لم يثير حجاب الفنانة المحافظة عبلة كامل أي نوع من البلبة وخاصة أنه عرف عنها أن لها شخصية محافظة في السينما والتلفزيون ولم يؤثر حجابها على أدوارها تماماً.

وكشف الفنان محمود الجندي أن حجابها جاء بعد قضائها فريضة الحج وأنها أبلغته عن قناعتها بارتداء الحجاب وعدم رغبتها في خلعه مرة أخرى.

وشددت الفنانة عبلة كامل في عدة مواقف على أن يترك الناس حياتها الخاصة التي اختارتها بعيداً عن الأضواء وترفض الظهور في أي من البرامج الحوارية أو الصحفية منذ فترة طويلة وتفضل أن تركز على عملها وتربية بناتها فقط.

وانتشرت مؤخراً صورة للفنانة عبلة كامل ترتدي عباية سوداء وحجاب أسود وتظهر على ملامحها علامة الجمال والفرحة وهو ما نال إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي وانتشرت بشكل كبير.