;

صور وفيديو.. زواج عمدة مكسيكي من أنثى تمساح لجلب الحظ السعيد لشعبه

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 يوليو 2023
صور وفيديو.. زواج عمدة مكسيكي من أنثى تمساح لجلب الحظ السعيد لشعبه

وسط أجواء احتفالية، دخل عمدة بلدة صغيرة في جنوب المكسيك، لإتمام طقوس الزواج من أنثى تمساح في طقس تقليدي لجلب الحظ السعيد لشعبه.

اتخذ فيكتور هوغو سوسا، عمدة سان بيدرو هواميلولا وهي بلدة لسكان شونتال الأصليين في برزخ تيهوانتيبيك في المكسيك، خطيبته أنثى التمساح التي تُدعى أليسيا أدريانا وأعاد طقوس الأجداد. وقال العمدة سوسا خلال الطقوس "نحب بعضنا البعض. هذا هو المهم. لا يمكنك الزواج بدون حب".

حدث الزواج بين رجل وأنثى تمساح كيمن لأول مرة منذ 230 عاماً، وأعاد العمدة المكسيكي إحياء هذا الطقس.

قبل حفل الزفاف، يتم أخذ أنثى التمساح، من منزل إلى منزل حتى يتمكن السكان من اصطحابها بين أحضانهم والرقص. ويرتدي التمساح تنورة خضراء وسترة ملونة مطرزة يدويًا وغطاء رأس من الأشرطة والترتر. ولا بد من إغلاق خطم المخلوق المفترس لتجنب أي حوادث مؤسفة قبل الزواج.

لاحقًا، ارتدت أنثى التمساح زي العروس الأبيض واقتيدت إلى قاعة المدينة لحضور هذا الحدث. وكجزء من الطقوس، يلقي جويل فاسكيز وهو صياد محلي، شبكته وينشد آمال البلدة في أن الزواج قد يجلب "صيدًا جيدًا، بحيث يكون هناك ازدهار وتوازن وطرق للعيش في سلام".

بعد الزفاف، يرقص العمدة مع عروسه على أنغام الموسيقى التقليدية. ومع انتهاء الرقصة، يضع العريس "الملك" قبلة على خطم "الفتاة الأميرة" أو أنثى التمساح.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه