;

صور لتصاميم من الكروشيه: أجمل ما ستشاهده على الإطلاق

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021
صور لتصاميم من الكروشيه: أجمل ما ستشاهده على الإطلاق

الحياكة فن ساعد الناس دائمًا على الاسترخاء وتهدئة عقولهم المشغولة،  لا يساعد التركيز المطلوب في الحياكة الناس على أن يكونوا في الوقت الحاضر تمامًا فحسب، بل يطور أيضًا قوة الصبر لديهم ولدى الآخرين.

صور جميلة لفن الكروشيه

أصبح هذا الفن القديم شائعًا مرة أخرى أثناء الحجر الصحي، بسبب فيروس كورونا، وقام العديد من الأشخاص بغض النظر عن أعمارهم أو جنسهم بمشاريع الحياكة وأنتجوا أعمالًا رائعة.

وشارك عشاق الحياكة من جميع أنحاء العالم أفكارهم وتصميماتهم المذهلة في هذا المجتمع عبر الإنترنت، ومنصات السوشيال ميديا، وخلال الألبوم المرفق تحقق من بعض أجمل أعمال الحياكة .

تعريف فن الكروشيه

يُعرف أيضاً بالتريكو وهو عبارة عن لف الخيط بالإبر المخصصة لذلك والتي يطلق عليها اسم الصنَّارة ويستخدم فيه خيوط القطن والصوف والحرير وغيرها، كروشيه كلمة مأخوذة من اللغة الفرنسية بمعنى ربط أو عقف.

يُقال إنه نشأ في البداية في المناطق الفقيرة في جنوب وشرق أوروبا وكان في بداية الأمر بشكل بسيط وباستخدام أدوات بسيطة مصنوعة من العظام أو الخشب.

أصبح في القرن التاسع عشر واحد من أهم الحرف المنزلية في كافة دول العالم تقريباً وكان بديلاً لسد العجز في بعض الحرف الأخرى التي تضررت بسبب الحروب وغيرها، ليصبح وسيلة ثابتة لكسب الرزق.

أنواع غرز الكروشيه

هناك العديد من غرز الكروشيه، نذكر البعض منها كالتالي:

غرزة السلسلة هي أول غرزة تُستخدم في أي قطعة كروشيه، فهي بمثابة الأساس المبني عليه جميع أنواع غرز الكروشيه الأخرى ولا يمكن بدأ أغلب أنواع الغرز الأخرى من دونها وهي تتكون من ثلاث خيوط، خيط في الجهة الخلفية وخيطان في الجهة الأمامية.

نقوم بعمل غرزة البداية ثم نمسك الخيط بالطريقة المناسبة، ثم نحرك الإبرة باليد الأخرى ثم نحرك الخيط ونسحبه لعمل أول غرزة ثم تُكرر هذه الخطوة حتى يصبح لدينا غرزة على شكل سلسلة.

غرزة المنزلقة أو النائمة تُستخدم في بداية العمل الدائري مثل في المفارش الدائرية أو القبعات.

تستخدم أيضاً للانتقال من مكان لآخر، مثلاً عند الحاجة للانتقال من مكان لآخر داخل قطعة الكروشيه دون ظهور أي نوع من أنواع غرز الكروشيه بالقطعة نقوم بعمل هذه الغرزة للوصول للمكان المحدد.

تُعتبر أصغر غرزة في الكروشيه وعلى عكس الغرز الأخرى لا يمكن استخدامها بمفردها لتكوين نسيج كامل.

غرزة الحشو، من الغرز الأساسية التي يجب على كل من يحب الكروشيه تعلمها فهي تدخل في أغلب أعمال الكروشيه ولا يوجد فيها فراغات وتستخدم في ملابس الأطفال.

لها أيضاً ميزة أخرى، حيث انه يمكنك إنقاص عدد الغرز وزيادتها فيها بسهولة دون ظهور ذلك في القطعة ولا تترك أية فراغات وتُستخدم في صنع الدمى أيضاً لتماسكها.

غرزة نصف العمود، هي غرزة أطول قليلاً من غرزة الحشو، لأن ارتفاعها سلسلتين وغرزة الحشو سلسلة واحدة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه