;

شرطة رأس الخيمة تدعو لعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة فقط

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 مايو 2024
شرطة رأس الخيمة تدعو لعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة فقط

دعت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، وفريق الطوارئ والأزمات والكوارث المحلي في الإمارة، أفراد المجتمع إلى عدم الخروج من المنزل سوى للضرورة، والتعاون مع الشرطة، والامتثال للتوجيهات والتعليمات الصادرة من الجهات المعنية، والتقيد بالتدابير الاحترازية، تحسباً للحالة الجوية المرتقبة، خلال الساعات القادمة.

رفع درجة الجاهزية

وقال العقيد ركن د. عبد الله أحمد النعيمي، المتحدث الرسمي باسم فريق الطوارئ والأزمات، مدير إدارة العمليات في القيادة، إن شرطة رأس الخيمة وكافة فرق العمل المختصة في الإمارة رفعت درجة جاهزيتها واستعدادها، بناءً على توجيهات اللواء علي بن علوان النعيمي، القائد العام لشرطة رأس الخيمة، رئيس فريق الطوارئ، تأهباً للحالة المناخية القادمة، إلى حين انتهائها، حفاظاً على السلامة العامة وممتلكات المواطنين والمقيمين، وبما يحد من الأضرار، التي قد تنجم عنها.

إجراءات وقائية

وأشار إلى اتخاذ كافة إجراءات السلامة والتدابير الاحترازية من قبل الجهات المختصة في الإمارة، في سبيل التعامل الأمثل مع الحالة الجوية المقبلة على الدولة إجمالاً، مشدداً على أن القيادة الشرطية على استعداد كامل لتوفير كافة سبل الدعم المنشود في مواجهة تقلبات الطقس، وتذليل أي عقبات لحماية سلامة وأرواح الجمهور وممتلكاتهم، بجانب الحفاظ على الممتلكات العامة، وهو ما يقع على رأس أولويات القيادة.

متابعة المعلومات من مصادرها

وناشدت شرطة رأس الخيمة، الأهالي بالبقاء على اطلاع بالمعلومات الصحيحة من خلال متابعة حساباتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، قبل الحالة الجوية المنتظرة وخلالها وبعدها، لاستقاء "المعلومة" من مصادرها المختصة، وعدم الالتفات لـ"الشائعات"، مؤكدةً أنها على استعداد لتلقي أي بلاغات واستفسارات على الرقم 999 للحالات الطارئة، و901 للحالات غير الطارئة.

آخر تطورات الحالة الجوية

وشهدت مناطق مختلفة من الإمارات، اليوم الأربعاء، هطول أمطار مختلفة الغزارة، حيث تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي، يصاحبه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، مما يؤدي إلى أن يسود طقس غائم جزئي بوجه عام.

  • اقرأ أيضاً

شرطة أبوظبي تدعو لتوخي الحذر أثناء القيادة بالأجواء الماطرة

ودعا المركز الوطني للأرصاد في الإمارات إلى توخي الحيطة والحذر أثناء سقوط الأمطار الغزيرة من السحب الركامية على بعض المناطق الشرقية والشمالية، والرياح القوية التي قد تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية أحياناً، كما يجب الابتعاد عن أماكن جريان الأودية وأماكن تجمع المياه.

تفعيل خطط الطوارئ للحد من تأثيرات التقلبات الجوية

وفي سياق متصل، عقد فريق التقييم المشترك للحالات الجوية والمدارية، اجتماعًا برئاسة الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ومشاركة كل من وزارة الداخلية، والمركز الوطني للأرصاد، والجهات الحكومية ذات العلاقة، لبحث مستجدات الحالة الجوية ومدى تأثيرها على الدولة.

وأكدت الهيئة على ضرورة تفعيل خطط استمرارية الأعمال، واستمرار المتابعة والتقييم للحالة الجوية وتبعاتها على كافة مناطق الدولة، حرصًا على سلامة المجتمع وأمنه، والتقليل من التأثيرات على المجتمع والممتلكات، وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام". 

تفاصيل الحالة الجوية الاستثنائية السابقة

وتأثرت الإمارات خلال الفترة بين 13 إلى 17 أبريل المنقضي، بحالة جوية استثنائية، إذ شهدت هطول أمطار غير مسبوقة تعد الأولى منذ 75 عاماً من حيث كمياتها، حيث غمرت المياه الوديان والشعاب، على مستوى الدولة، وجريان أودية توقف جريانها منذ أعوام طويلة.

وبلغت كمية الأمطار أكثر من 6 مليارات متر مكعب، ومثل هطول الأمطار بهذه الغزارة حدثًا استثنائيًا يسهم في زيادة المتوسط السنوي للأمطار في الإمارات، ما عزز مخزون المياه الجوفية بالدولة.

وتم تعطيل الدراسة، والتحول إلى الدراسة والعمل عن بُعد حينها، كما سجلت درجات الحرارة انخفاضاً ملحوظاً تراوح بين 5 إلى 10 درجات في أماكن متفرقة.

  • اقرأ أيضاً

الإمارات.. تنبيه عاجل من "الوطني للأرصاد" بشأن الحالة الجوية

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه