;

"شات جي.بي.تي" يتفوق على الطلاب في اختبارات كليات الطب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 فبراير 2023
"شات جي.بي.تي" يتفوق على الطلاب في اختبارات كليات الطب

أظهرت دراسة علمية حديثة، أن تقنية المحادثة بالذكاء الاصطناعي "شات جي.بي.تي"، تستطيع التعامل مع الاختبارات الأكاديمية لطلبة دراسة الطب.

وأكدت الدراسة، أن التقنية نجحت في تحقيق نقاط مطلوبة في ثلاثة أجزاء نظرية من امتحان طلبة الطب في الولايات المتحدة.

وقال الباحثون القائمون على الدراسة، بقيادة فيكتور تسنج، والذين نشروا نتائجهم في مجلة "بي.إل.أو.إس ديجيتال هيلث": إن "هذه النتائج تمثل مرحلة رئيسية واضحة في نضج الذكاء الاصطناعي".

ويرى الباحثون أن تكنولوجيا "شات جي.بي.تي" يمكنها أن تحسن التعليم الطبي.

ويتسارع استخدام تطبيق الدردشة الآلي ChatGPT والذي يقوم على الذكاء الاصطناعي حول العالم، ويوما بعد يوم يدخل في مجالات جديدة ويثبت فيها نجاحاً، ما يثير احتمالاً قوياً بتسببه في القضاء على ملايين الوظائف.

وبات  ChatGPT المملوك لشركة OpenAI ، المدعومة من "مايكروسوفت"، قادراً على كتابة مقالات ومواضيع إنشائية ونكات، كما له القدرة على الإجابة عن أسئلة معقدة، وإنجاز أبحاث طويلة ومفصلة.

وتقول الشركة على موقعها الإلكتروني إنها تهدف إلى إنتاج ذكاء اصطناعي "يفيد البشرية جمعاء"، لكن الخبراء باتوا يتحدثون عن خطر القضاء على ملايين الوظائف؛ بسبب الخصائص المتميزة التي يوفرها التطبيق.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن زاك سعيدي، المسؤول عن الذكاء الاصطناعي في وكالة إبداعية بريطانية، إن تأثير الذكاء الاصطناعي سيظهر في العديد من القطاعات خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وذكر سعيدي أنه يستخدم "ChatGPT" لصياغة محتوى مكتوب، وأدوات أخرى للتسويق، واكتشاف اتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه