;

"زايد الدولي" يعمل بكامل طاقته ويستقبل 21 رحلة محولة من دبي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 أبريل 2024
"زايد الدولي" يعمل بكامل طاقته ويستقبل 21 رحلة محولة من دبي

أعلن مطار زايد الدولي، أنه لا يزال يعمل بكامل طاقته رغم ظروف الأحوال الجوية الأخيرة التي مرت بها الدولة خلال الأيام الماضية.

وأضاف مطار زايد الدولي، في بيان له اليوم، أن جميع مطارات إمارة أبوظبي تتعاون بشكل وثيق مع شركات الطيران وموظفي الخدمات لمواصلة خدمة الركاب بسلاسة.

وأوضح أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية، تم تحويل 21 رحلة من مطار دبي الدولي (DXB) إلى مطار زايد الدولي (AUH)، بما في ذلك رحلة شحن واحدة والباقي رحلات ركاب.

وذكر مطار زايد الدولي أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية، تم تحويل 21 رحلة من مطار دبي الدولي (DXB) إلى مطار زايد الدولي (AUH)، بما في ذلك رحلة شحن واحدة والباقي رحلات ركاب.

وشدد المطار على ضرورة مراجعة الركاب والمسافرين المواقع الإلكترونية لشركات الطيران الخاصة بهم، وقنوات التواصل الاجتماعي، قبل التوجه إلى المطار، لضمان رحلة خالية من العقبات.

مطارات دبي تعلق إنجاز إجراءات السفر

وكانت مطارات دبي قد طلبت من المسافرين عدم التوجه إلى المطار إلا في حالات الضرورة القصوى، بسبب الظروف الجوية غير المسبوقة التي تشهدها الدولة.

وأفادت بوجود تأخير في جدول الرحلات وتحويلات في مسار عدد آخر منها بشكل مستمر، لافتة إلى ضرورة التواصل مباشرة مع شركة الطيران الخاصة بكل مسافر للحصول على آخر مستجدات حول حالة الرحلة.

وأوضحت أن فرقها تعمل جاهدة على إعادة العمليات التشغيلية إلى وضعها الطبيعي بأسرع وقت ممكن في ظل هذه الظروف الصعبة.

وفي سياق متصل، أعلنت طيران الإمارات تعليق إنجاز إجراءات السفر للمسافرين المغادرين من دبي اعتباراً من الساعة 8:00 من صباح اليوم الأربعاء 17 أبريل، وحتى منتصف ليل يوم 18 أبريل، بسبب التحديات التشغيلية الناجمة عن سوء الأحوال الجوية وظروف الطرق.

وأوضحت أنها تواصل إنجاز إجراءات المسافرين الذين يصلون إلى دبي ومسافري رحلات الترانزيت.

الأحوال الجوية الاستثنائية

وتتأثر الإمارات منذ مساء الأحد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الغربي ومنخفض جوي علوي، مما أدى إلى تقلبات جوية استثنائية، تمثلت في هطول الأمطار الغزيرة والتي رافقتها عواصف رعدية وبردية، ما أدى إلى جريان الأودية في مختلف المناطق.

ووفقاً للمركز الوطني للأرصاد، فإن الأحوال الجوية الاستثنائية التي تشهدها الدولة وأدت إلى هطول أمطار غير مسبوقة على مدار اليومين الماضيين يتوقع أن تنتهي اليوم.

  • اقرأ أيضاً

شاهد: تنفيذ 136 عملية إنقاذ جوي بالإمارات خلال آخر 24 ساعة

"الوطني للأرصاد" يعلن انتهاء الحالة الجوية الاستثنائية اليوم

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه