;

داعية تنصح الزوجات بالإفطار في غير رمضان: مداعبة زوجك مقدَمة على صيامك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 فبراير 2024
داعية تنصح الزوجات بالإفطار في غير رمضان: مداعبة زوجك مقدَمة على صيامك

أوضحت الداعية المصرية نيفين مختار، الرأي الشرعي، في جواز إفطار الزوجة في غير أيام رمضان، تلبية لدعوة زوجها للمداعبة أو الفراش.

وأجابت نيفين مختار، خلال حديثها مع برنامج "سؤال مباشر" المذاع على قناة "العربية" الفضائية، عن سؤال نصه: "هل يجوز للزوج أن يكسر صوم زوجته في أيام غير رمضان إذا لم تستأذنه؟".

وقالت الداعية المصرية إن الزوجة يجب أن تفضل الفرض على السنة، وأن مداعبة الزوج لها "فرض" وصيام النافلة "سنة"، ولهذا فإنها تنبغي أن تفطر لتلبية طلب زوجها للمداعبة أو الفراش.

وأضافت، أنه إذا كان زوجها قد سمح لها سابقاً بصيام النافلة فلا حرج عليها أن تستمر في صيامها، ولا يصح للزوج أن يجبرها على الإفطار.

يذكر أن "سؤال مباشر" هو برنامج حواري يقدمه خالد المدخلي، يستضيف فيه أهم الشخصيات الخليجية والعربية ليناقشهم في قضايا مثارة على الساحة ويواجههم بنبض الرأي العام وتفاعله مع هذه القضايا.

من هي الداعية المصرية نيفين مختار؟

نيفين مختار هي داعية ومحاضرة وكاتبة مصرية، تحمل شهادة الدكتوراه في الفقه المقارن من جامعة الأزهر، وتعمل في وزارة الأوقاف المصرية.

تشتهر بتقديم البرامج الدينية والاجتماعية على عدة قنوات فضائية وإذاعية، وكتابة المقالات والكتب الإسلامية، والمشاركة في الندوات والمؤتمرات العلمية والثقافية.

تنتمي إلى الاتجاه الإسلامي المعتدل والمنفتح على الحوار والتجديد، وتناقش قضايا مهمة تخص المرأة والأسرة والمجتمع وتعتبر من الدعاة النسائيات البارزات في مصر والعالم العربي، ولها جمهور واسع من المتابعين والمعجبين على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك وتويتر وإنستغرام.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه