;

حيوانات برعت في أداء وظائف البشر.. معالج نفسي وعارض أزياء من بينها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 ديسمبر 2023
حيوانات برعت في أداء وظائف البشر.. معالج نفسي وعارض أزياء من بينها

تشتهر الحيوانات بكونها رفقاء مخلصين أو مصدراً للترفيه، لكن الأكثر إثارة للاهتمام أن تشتهر بعض الحيوانات بشغلها وظائف البشر، ومهارتها في أدائها. تعرف في القائمة التالية على حيوانات شغلت وظائف بشرية.

حيوانات شغلت وظائف بشرية

الدلفين الملاح

في أحد أيام عام 1888، لاحظ طاقم المركب الشراعي بريندل، أثناء توجهه نحو الممر الفرنسي في نيوزلندا، دلفين يرافقهم من بيلوروس ساوند إلى الممر الفرنسي وفي رحلة العودة، كان يلتقي مرة أخرى بالسفن التي خرجت من الممر، ويرافقها على طول الطريق.

على مر السنين، أصبح الدلفين "بيلوروس جاك" كما تم تسميته مشهورًا جدًا، ويبدو أنه يقود السفن إلى مياه أكثر أمانًا، ويوجهها بعيدًا عن المخاطر المحتملة، ويمنع السفن من التحطم. وأصبح مفيدًا للغاية لدرجة أنه جعل السفن تنتظر ظهوره قبل المضي قدمًا عبر الأجزاء الصعبة من الممر.

الحصان المعالج النفسي

حصان صغير يُدعى "ماجيك" اشتهر بكونه معالجاً نفسياً، على الرغم من أنه لا يمتلك شهادة في علم النفس بالتأكيد، ولكنه بنى شهرته كحصان علاجي، مما يوفر الراحة والعزاء لمرضى المستشفيات ورعاية المسنين والمدارس والبرامج العلاجية. وهو عضو في مؤسسة خيرية تطوعية مقرها في فلوريدا.

يتفاعل ماجيك مع أكثر من 25000 شخص من جميع الأعمار، مما يوفر لهم الراحة في بعض أحلك الأوقات. تم إشراك ماجيك أيضًا لتقديم الدعم بعد حادث إطلاق النار المأساوي في مدرسة ساندي هوك الابتدائية.


الكلب عارض الأزياء

يُطلق على الكلب المعروف باسم Menswear، لقب الكلب الأكثر أناقة في العالم. بدأت شهرته في عام 2013 عندما التقط أصحابه صوراً له وهو يعرض ملابس رجالية، واجتاحت الصور الإنترنت. ويقال إنه يحصل على ما يصل إلى 15000 دولار شهريًا، ويحصل على عقود مع أكبر مصممي الموضة.

الببغاء الوصي على قصر فاخر

عاش الببغاء لويس 115 عامًا، وقضى آخر 17 عامًا منها كوصي على قصر باهظ الثمن.

عندما توفيت الآنسة فيكتوريا ويلسون في عام 1949، كانت تمتلك قطعة من العقارات الفاخرة وتركت ممتلكاتها بالكامل لمستشفى اليوبيل الملكي وجمعية الصليب الأحمر، وببغائها الأليف لويس، والذي كان بمثابة أفضل صديق لها في العالم. فقط عند وفاة لويس سيتم نقل الأموال إلى اليوبيل والصليب الأحمر.

الشمبانزي الفنان

اشتهر الشمبانزي كونغو عالميًا بكونه رساماً، حيث استخدم الشمبانزي الفرشاة لأول مرة عندما قام ديزموند موريس، عالم الحيوان والرسام نفسه، بدراسة العادات الإبداعية للقردة. على مدار دراسات ديزموند، أنتج كونغو أكثر من 400 عمل فني.

عُرضت أعمال كونغو للبيع في عام 1957، ولكن في عام 2005، بيعت ثلاث لوحات من لوحاته مقابل 25000 دولار في مزاد علني. لكن في الآونة الأخيرة، عُرضت أعماله في مزاد علني، ووصلت الأسعار إلى أكثر من 250 ألف دولار أمريكي.

البطريق لواء حرس الملك النرويجي

الكولونيل السير نيلس أولاف ما هو إلا بطريق يعيش في حديقة حيوانات إدنبرة في اسكتلندا، رشحه الملك النرويجي هارلد الخامس في 15 أغسطس 2008 بوسام الفارس ليحصل على لقب "سير" في مراسم رسمية حضرها 130 جندياً من الحرس الملكي ومئات المتفرجين وتمت ترقيته إلى رتبة عميد في عام 2016، ثم لواء في عام 2023.

بدأت القصة عندما زار حرس الملك النرويجي حديقة الحيوان، انبهر الرائد نيلس إيجيلين بطيور البطريق وكيف أن مسيرتها تذكره بمسيرة حرس الملك النرويجي. بعد ذلك بوقت قصير، اعتمدوا البطريق الملكي باعتباره التميمة العسكرية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه