;

حجم الأمطار بالإمارات يتجاوز 6 مليارات متر مكعب خلال 4 أيام

  • تاريخ النشر: السبت، 20 أبريل 2024
حجم الأمطار بالإمارات يتجاوز 6 مليارات متر مكعب خلال 4 أيام

أعلن المركز الوطني للأرصاد أن حجم الأمطار التي سقطت على دولة الإمارات خلال الحالة الجوية الأخيرة؛ بلغت 6.04 مليار متر مكعب، بمعدل 99.6 ملم في الفترة بين 14 و17 أبريل 2024، موضحاً أن كميات الأمطار كانت غير مسبوقة.

وشهدت دولة الإمارات هطول أكبر كميات أمطار في تاريخها الحديث في العديد من المناطق، وهي الأكبر منذ بدء تسجيل البيانات المناخية في عام 1949، وفقاً لبيان صادر عن المركز الوطني للأرصاد.

  • اقرأ أيضاً

شركات عقارية توفر خدمات مجانية لمتضرري الحالة الجوية بدبي

وأكد المركز، أن الكميات القياسية للأمطار التي هطلت على الدولة ضمن المنخفض الجوي الأخير وحتى مساء الثلاثاء؛ تعد حدثاً استثنائياً في التاريخ المناخي للدولة منذ بداية تسجيل البيانات المناخية.

تأثيرات المنخفض الجوي على الإمارات

وتأثرت الإمارات خلال الأسبوع المنتهي، بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الغربي ومنخفض جوي علوي، مما أدى إلى تقلبات جوية استثنائية، أدت إلى هطول أمطار غير مسبوقة تعد الأولى منذ 75 عاماً من حيث كمياتها، حيث غمرت المياه الوديان والشعاب، على مستوى الدولة، وجريان أودية توقف جريانها منذ أعوام طويلة.

وتم تعطيل الدراسة، والتحول إلى الدراسة والعمل عن بُعد خلال الأيام الماضية، كما سجلت درجات الحرارة انخفاضاً ملحوظاً تراوح بين 5 إلى 10 درجات في أماكن متفرقة.

  • اقرأ أيضاً

توجيهات عاجلة لرئيس الإمارات لدعم المتضررين من الحالة الجوية

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه