;

تسببوا بتعطيل عدة رحلات.. أطفال يهددون حركة الملاحة الجوية حول العالم

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 مايو 2022
تسببوا بتعطيل عدة رحلات.. أطفال يهددون حركة الملاحة الجوية حول العالم

استغل عدداً من الأطفال حول العالم -بطريقة غير منظمة- تطبيقاً للهواتف الذكية لإثارة حالة من الذعر والفوضى على متن الطائرات، ما ترتب عليه تعطل عدد من الرحلات الجوية في الأشهر الأخيرة وإلغاء بعضها الآخر.

ويستخدم الأطفال تطبيق "AirDrop"، الذي يسمح للمستخدمين إرسال الصور والملاحظات بين أجهزة آيفون عبر اتصال واي فاي، والتواصل مع الآخرين حتى لو لم يكن لديهم أرقام بعضهم البعض، وذلك لإضفاء مزيد من التسلية أثناء سفرهم مع ذويهم، حيث يسيئون استخدام التطبيق في إرسال رسائل تهديد للركاب لإثارة الذعر بين الكبار.

وتسببت عدة حوادث ارتكبها الأطفال في هبوط عدد من الرحلات الجوية وإخلاء الركاب، بل إن بعض الركاب تعرضوا للطرد من الرحلات بسبب مزحات غير مسؤولة قام بها بعض المسافرين الصغار باستخدام تطبيق.

وفي الأشهر الأخيرة، تم طرد عدد من الأطفال من الرحلات الجوية وإجبار الطائرات على الهبوط بعد أن وجهوا تهديدات كاذبة إلى الطائرة، وفي العام الماضي، تم إجلاء ركاب طائرة تابعة لشركة يونايتد بعد أن نشر مراهق صورة لبندقية على التطبيق.

ومن أبرز هذه الحوادث، كان ما حدث على متن إحدى الرحلات الجوية خلال مارس الماضي، حيث أرسل أحد الركاب رسالة تهديد باختطاف الطائرة عبر AirDrop، مما أدى إلى محاصرة الشرطة المسلحة للطائرة، وتبين في النهاية أن من أرسل التهديد كان راكبًا يبلغ من العمر عشر سنوات، وتم طرده مع والدته من الطائرة.

وفي وقت سابق من مايو الجاري، نشر مجموعة من الركاب صوراً لحوادث تحطم طائرات، مما أدى إلى إصابة أحد الركاب بنوبة ذعر وإغماء آخر. فاضطر قائد الطائرة إلى العودة إلى المطار وتم استدعاء الشرطة التي ألقت القبض على تسعة ركاب، جميعهم في أواخر سن المراهقة.

ويعد استخدام AirDrop أمراً سهلاً للأطفال، مما يعني أنه يمكنهم بسهولة إرسال الصور أو الرسائل بنقرة زر واحدة، حتى لو كانوا لا يعرفون إلى من يرسلونها.

وفي نفس السياق، نصح خبراء، بإيقاف تشغيل التطبيق أثناء الرحلة، لتجنب هذه المضايقات، وذلك عن طريق الإعدادات، أو التبديل إلى جهات الاتصال فقط.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه