;

بحضور مميز وطلاقة.. كلمة غاية الأحبابي حول حقوق الأطفال في بيئة نظيفة

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 مايو 2023
بحضور مميز وطلاقة.. كلمة غاية الأحبابي حول حقوق الأطفال في بيئة نظيفة

بطلاقة مذهلة وحضور مميز، تحدثت الإماراتية وسفيرة اليونيسف لـCOP28، الإماراتية غاية الأحبابي، عن حق كل طفل في بيئة نظيفة وصحية ومستدامة، وذلك خلال جلسة على هامش فعاليات استعراض الإمارات لتقرير حقوق الإنسان في قصر الأمم المتحدة في جنيف.

وثق مقطع فيديو، جزء من كلمة غاية الأحبابي في الجلسة على هامش فعاليات استعراض دولة الإمارات العربية المتحدة، لتقرير حقوق الإنسان في جنيف وهي تتحدث بطلاقة وجرأة رغم صغر سنها، عن حقوق كل طفل في بيئة نظيفة ومستدامة وصحية.

نشر المحلل والكاتب الصحفي محمد طاقي مقطع الفيديو، وأشاد بالطفلة غاية الأحبابي وبرعاية دولة الإمارات للموهوبين والموهوبات من أبناء الوطن، حيث كتب تعليقاً على الفيديو "هكذا تستثمر الإمارات في الجيل القادم من خلال الظهور والموروث والفكر والأخلاق".

كما أشاد رواد مواقع التواصل بها، حيث علق أحد المستخدمين قائلاً "متألقة فعلا الله يحميكي، سفيرتنا الصغيرة تعرض حالة "أم حامل" كمثال في خطابها". كما علق أخر، قائلاً "هكذا تنضج الأجيال للفكر، شكراً الإمارات فخر كل عربي".

غاية الأحبابي

غاية الأحبابي، هي واحدة من سفراء اليونيسف، حول التغير المناخي لـ"COP 28"، وهي تتمتع أيضاً بالعديد من المواهب وتنفذ الكثير من المبادرات المجتمعية، إلى جانب أفراد أسرتها، ومن بينها معرض الصيد والفروسية في أبوظبي، ولديها موهبة في الرسم، وهي ترسم من أجل التسامح وتشارك بأعمالها في المناسبات والمهرجانات.

جدير بالذكر، تحت شعار "عالم واحد" أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة، شعار قمة المناخ الجديدة، والذي يتضمن الألوان الأخضر الداكن والفاتح وهى ألوان ترمز إلى البيئة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه