;

بالفيديو: عروس بفستان الزفاف تتعرض للضرب من عريسها

  • تاريخ النشر: السبت، 19 فبراير 2022
بالفيديو: عروس بفستان الزفاف تتعرض للضرب من عريسها

واقعة غريبة شهدها الرأي العام المصري، اكتسبت غرابتها من تحول مجريات الأحداث وتعامل المواطنين معها، من تعاطف مع الضحية إلى هجوم عليها. حيث تداول رواد السوشيال ميديا فيديو يوثق اعتداء شخص على زوجته يوم زفافهما وهي بالفستان الأبيض.

تفاصيل الواقعة

تفاصيل الواقعة بدأت حين ذهب عريس لأخذ عروسته من أحد مراكز التجميل بمدينة الإسماعيلية، وإذ يفاجأ بشقيقته تبلغه أن العروس تحدثت معها بصوت مرتفع أمام الناس، مما جعله يستشيط غضبًا، ويعتدى بالضرب على العروس وأوقعها أرضاً، وتعالت الصرخات وصاحبها تجمع المارة، ولكن لم يتقدم أحد لمساعدة العروس، التي حملها زوجها ووضعها في السيارة ، حتى وصلت سيارة الشرطة لفك الاشتباك ، وقد تم تحرير محضر بالواقعة إلا أن العروس تنازلت بعد ذلك سريعا عن هذا المحضر.

غضب عارم على مواقع التواصل الاجتماعي

الواقعة تسببت بغضب عارم على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعدما اتضح أن العروس يتيمة الأبوين، وفي نفس الوقت هي ابنة عم العريس. لكن المفاجأة كانت لاحقاً بعد تداول فيديوهات تظهر العروس ترقص في سعادة مع عريسها في قاعة الزفاف. ثم ظهر العروسان في مقابلة صورت من منزلهما، عبر فيها العريس عن صدمته من ردود أفعال الشارع المصري على مواقع التواصل حول هذه الواقعة، واعتبر أن الموضوع عادي فهي "ابنة عمه قبل أن تكون زوجته"، وتحدث عن قصة حب يعيشانهما منذ ١٣ عامًا، إلى جانب كونهما من عائلة صعيدية، وأي "بيت صعيدي فيه موضوع الشد والجذب... ومصر كلها عارفة وضع الصعايدة" على حد قوله، في حين أكدت العروس أنها لا تزال تحبه، ولم يغصبها أحد على الزواج منه، وألقت باللائمة على نفسها بأنها هي من تسببت بالمشكلة، بسبب عصبيتها على مصممة الماكياج "وكل الناس قبل المشكلة" بحسب تعبيرها.

أبرز التعليقات على الواقعة من المشاهير 

وعبرت الإعلامية المصرية رضوى الشربيني الشهيرة بمواقفها المناصرة للمرأة حول الواقعة ، وعبرت عنه بتغريدة عبر تويتر ، قائلة: "ده العادي لما التور ينطح البهيمة في الزريبة لكن غير كده قطع ايد كل واحد يمد ايده على وحده ست…أهل البندر زي أهل الريف زي أهل الصعيد عندهم كرامة يا عديم الكرامة…والبلد دي فيها قانون لي أمثالك…لأ و بيتقال عليك راجل قال".

أبدى الإعلامي أحمد حسام ميدو نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق غضبه من الواقعة وكتب ميدو عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي: «بيتفرجوا على الرجالة بتضرب مراتاتها ومفيش حد بيتحرك.. لا يمكن يكون في دين بيقول إن الراجل يضرب مراته اللي المفروض تكون عنده أمانة من أهلها.. حط إيديه في إيد أبوها وتعهد أنه يحافظ عليها.. والله عيب على الرجالة وعيب إن مايطلعش قانون يجرّم ضرب الزوجة».

وجهت الإعلامية ريهام سعيد رسالة لعروس الإسماعيلية: «ممكن تبقي يتيمة ومالكيش حد وممكن يبقى في حد بس ملوش لازمة، لأنك تكملي الجوازه دي يبقي مالكيش حد فعلا»، وتابعت: «إنتي مش لوحدك مصر كلها معاكي والقانون في ضهرك. على فكرة عينيكي في الصورة كلها كسرة وحسرة وإجبار مهما قلتي عينيكي بتتكلم».

وجهت الإعلامية مفيدة شيحة رسالة لـعروسة الإسماعيلية: «أكبر غلطة في حياتك».

وعلقت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يا راجل "الرجال لا يضربن النساء"
يا راجل بتضرب مراتك وهي بفستان الفرح 
ياراجل بتضربها في الشارع وقدام الناس
ووجهت كلامها للزوجة قائلة "يا عروسة أنت عملت صلح بس افتكري الصلح مش خير خالص في حالتك".

وأضافت "مش هنستغرب أبدا أن يتهور عليكي ويقتلك ، او يضربك أمام أولادك أو في الشارع تاني وانت معك الولاد ، ان غياب التربية والاحترام والمروءة هم بداية انهيار الأسرة".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه