;

اليابان تمنح العائلات 7600 دولار لكل طفل لمغادرة طوكيو

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 يناير 2023
اليابان تمنح العائلات 7600 دولار لكل طفل لمغادرة طوكيو

تقدم اليابان للأسر مليون ين (حوالي 7627 دولارًا) لكل طفل للخروج من طوكيو على أمل الحد من الاكتظاظ. تمت إضافة 700000 ين إضافي (حوالي 5339 دولارًا أمريكيًا) إلى ما كان في الأصل 300000 ين (حوالي 2،288 دولارًا أمريكيًا) كمكافأة لمغادرة طوكيو، بسبب التركيز المتزايد للأشخاص في عاصمة البلاد. التي يبلغ عدد سكانها 125.7 مليون نسمة ويتركز 28 في المائة من سكان اليابان (حوالي 35 مليون) في طوكيو والمناطق المجاورة لها في كاناغاوا وسيتاما وتشيبا.

ينبع خوف الحكومة اليابانية من الاكتظاظ من زيادة مخاطر الزلازل المحتملة. في عام 2019، أكد مقر اليابان لتعزيز أبحاث الزلازل على وجود فرصة بنسبة 47٪ لحدوث زلزال قوي في طوكيو خلال الثلاثين عامًا القادمة.

تم تأكيد مخاوف المسؤولين في أكتوبر عندما ضرب زلزال بقوة 6.1 درجة العاصمة اليابانية. في مارس، تعرض الساحل الشمالي الشرقي لليابان لزلزال بقوة 7.4 درجة، خلف أربعة قتلى والآلاف بدون كهرباء.

ونتيجة لذلك، تأمل الحكومة في تحفيز العائلات في منطقة العاصمة الرئيسية وكذلك تلك الموجودة في المناطق المجاورة، للانتقال إلى المناطق الإقليمية في اليابان، وفقًا لتقارير ديلي ميل. قد تنتقل العائلات التي تشارك في برنامج إعادة التوطين هذا إلى البلديات المضيفة (البلدات ذات الحكومات المحلية) أو المناطق الجبلية في طوكيو والمناطق المجاورة لها.

شروط عرض المليون ين لكل طفل

ومع ذلك، لتلقي عرض الحكومة البالغ مليون ين لكل طفل، سيُطلب من المستفيدين العيش في المنطقة التي أعيد توطينهم فيها لمدة لا تقل عن خمس سنوات أثناء العمل. سيُطلب من أولئك الذين لا يلتزمون بهذه المتطلبات إعادة الأموال.

التزامًا بأهداف الحكومة، شاركت حوالي 1300 بلدية في برنامج إعادة التوطين في عام 2022. ومع ذلك، شارك 2381 مستفيدًا فقط في جهود إعادة التوطين منذ عام 2019.

بالإضافة إلى برنامج النقل، قدمت الحكومة اليابانية أيضًا اقتراحًا لتطوير أوساكا كعاصمة ثانية في عام 2011. وفي عام 2019، نقلت الحكومة أيضًا وكالة شؤون المستهلك إلى جزيرة شيكوكو.

التكدس السكاني وانخفاض المواليد في اليابان

ومع ذلك، على الرغم من مخاوف الزيادة السكانية في المدن الرئيسية في اليابان، تواجه البلاد انخفاضًا سريعًا في معدل المواليد. من المتوقع أن ينخفض عدد المواليد لعام 2022 عن المستوى القياسي العام السابق البالغ 811000 ولادة فيما وصفه كبير أمناء مجلس الوزراء هيروكازو ماتسونو بأنه "وضع حرج".

على الرغم من أن الحكومة حاولت تشجيع السكان الأصغر سنًا على الإنجاب من خلال مدفوعات الإعانات، فقد أشار الكثيرون إلى ارتفاع تكاليف المعيشة وثقافة الشركات والظروف الاقتصادية الصعبة والافتقار إلى الشمولية والحرية الفردية كأسباب ضد الزواج والولادة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه