;

أوبرا دبي صرح معماري وثقافي فخم يصافح العالم أخر أغسطس الجاري.. إليكم الصور!

  • تاريخ النشر: السبت، 27 أغسطس 2016
أوبرا دبي

تستعد مدينة دبي لإضافة ركيزة أخرى من ركائزها الثقافية والعمرانية المدهشة خلال أيام قليلة، حيث من المقرر افتتاح دار الأوبرا يوم 31 أغسطس الجاري بعد الانتهاء من أعمال البناء بها والتي نفذتها شركة إعمار.

شاهد أيضاً: بالصور: فندق الأشباح في دبي يلفت نظر السياح بخدماته الغريبة وديكوراته المخيفة

وتطل أوبرا دبي على برج خليفة ونافورة دبي، حيث تضم مسرحًا وقاعة حفلات موسيقية بالإضافة إلى الأرضية المنبسطة التي تبلغ مساحتها 2,000 متر مربع والتي تستخدم كصالة لاستقبال الفعاليات. وقد تم تصميمها لتعكس الإرث الثقافي لمدينة دبي مستلهمة تصاميمها من المراكب الشراعية القديمة التي اشتهرت بها الإمارات العربية المتحدة.

وسيستقبل ما يصل إلى 2,000 شخص في عروض الإنتاجات المسرحية و1,000 شخص في حفلات العشاء الكبيرة، حيث تم الإعلان عن برنامج يضم 49 عرضًا خلال الموسم الافتتاحي لأوبرا دبي.

قد يعجبك أيضاً: تعرفوا على كولوانت سينغ المغترب الهندي الذي صار أحد أنجح المستثمرين في دبي.. حجم ثرواته واستثماراته مذهل!

وتتضمن مسرحيات الأوبرا والباليه والحفلات الموسيقية الكلاسيكية والعروض الترفيهية العائلية بحضور ملك الأوبرا، بلاثيدو دومينغو، لتأدية الحفل الموسيقي الأول.

كما ستشمل مجموعة العروض المقبلة المطرب خوسيه كاريراس، وهو أحد مطربي التينور الثلاثة المشاهير إلى جانب دومينغو ولوتشانو بافاروتي، بالإضافة إلى المطرب الإماراتي حسين الجسمي وراقصة الفلامينغو الإسبانية سارا باراس وعازفة السيتار أنوشكا شنكار.

طالع أيضاً: هل تعلم أن أول مقهى للقطط في العالم يوجد في هذه المدينة العربية؟ فيديو وصور وتفاصيل مدهشة

هذا ومن المقرر أن تؤدي فرقة بيجار باليه لوزان عرض "باليه فور لايف" وحفل "باليه جالا" لتأدية "سيفين غريك دانسز" و"بياف" و"بوليرو".

وتستضيف أوبرا دبي أيضًا عروضًا ترفيهية منها عرض "إيمبوسيبل"، الذي يضم عروضًا حية يقدمها بعضٌ من أفضل فناني الوهم السحري في العالم، وحمل العرض اسم "ذا ناتكراكر أون أيس" و"سلافاس سنوشو".

وكانت شركة إعمار العقارية قد أبرمت عقداً بقيمة 136 مليون دولارٍ أمريكي لتشييد برج "غراند أوبرا" باعتباره جزء من منطقة دار الأوبرا الجديدة بوسط مدينة دبي.

وسوف تتولى تشييد هذا البرج التجاري والسكني، الذي يطل على أوبرا دبي، شركة كونسوليتد كونتراكنترز اليونانية. وتجدر الإشارة إلى أن منطقة الأوبرا ستضم كذلك ميدانًا عامًا فسيحًا ومسرحًا مدرجًا وجسورًا إلى دبي مول.

لا تفوتوا مشاهدة الصور الرائعة لأوبرا دبي في الألبوم أعلاه، وتعرفوا على تفاصيل برنامجها خلال الفترة المقبلة من خلال هذا الرابط!

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه