يوم الفلافل العالمي: الوجبة التي لا يختلف على حبها الكثير

  • تاريخ النشر: الجمعة، 11 يونيو 2021 | آخر تحديث: الإثنين، 12 يونيو 2023
مقالات ذات صلة
يوم واقي الشمس العالمي: يتجاهله الكثير ولكن هذه أبرز المعلومات عنه
عبارات للتعبير عن حب الله وشكره على النعم الكثيرة
صور: منها فلافل الفستق.. أغرب أنواع الفلافل التي لم تسمع بها من قبل

نداء لكل محبي الفلافل! غالبًا ما يتم العثور على هذا الطعام الشرق أوسطي مقليًا عميقًا ويتكون من الحمص أو الفول، ملفوفًا في خبز البيتا، أو يقدم مع السلطة والصلصات.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

بغض النظر عن كيفية تقديم هذا الطبق، فإن الفلافل مقرمشة قليلاً من الخارج، طرية من الداخل ولذيذة تمامًا بكل الطرق، هي وجبة مميزة ولذيذة تستحق الاحتفال بها.

ومن هنا تم تخصيص يوم 12 يونيو من كل عام لكي يكون يوم الفلافل العالمي في أي مكان كنت عليك الاحتفال بهذه الوجبة اللذيذة.

يوم الفلافل العالمي

تعد الفلافل أحد الأطعمة المفضلة لدى آكلي اللحوم والنباتيين على حد سواء الذين غالبًا ما يجدونها كبديل للحوم، وهي أحد الأطعمة التي تستحق بالتأكيد يومها الخاص.

في الثاني عشر من يونيو من كل عام، حان الوقت للاحتفال بأحد أشهى أنواع الحمص في العالم مع يوم الفلافل العالمي!.

تاريخ يوم الفلافل العالمي

أين ومتى نشأ مفهوم الفلافل بشكل محدد هو موضع جدل كبير حتى الآن، بالنسبة للجزء الأكبر، يتفق الكثير من الناس على أنه تم تناولها لأول مرة على نطاق واسع في مصر، عندما ربما استخدم الأقباط هذا الطبق كبديل للحوم خلال الصوم الكبير أي الموسم الذي يسبق عيد الفصح.

يبدو أن الفلافل صنعت في البداية من الفول، ربما لم يدخل الحمص في الصورة إلا في وقت لاحق بمجرد انتقال الطبق إلى الشمال.

يعتقد بعض الناس أن هذه الوجبة قد تعود إلى مصر الفرعونية، على الرغم من عدم وجود شيء مؤكد عن تلك الراوية.

في الشرق الأوسط ومصر، أصبحت الفلافل في النهاية شكلاً شائعًا من طعام الشارع، في كثير من الأحيان، يتم تناولها كجزء من مجموعة مختارة من أجزاء صغيرة أخرى من الطعام تُعرف باسم المزة.

هذه الأيام، تحظى الفلافل أو الطعمية بشعبية كبيرة في مصر حتى أن ماكدونالدز تقدم نسختها الخاصةمن الفلافل، والتي يُطلق عليها اسم "ماك فلافل"، كجزء من قائمة الإفطار الخاصة بهم.

بعد أن كانت موجودة بشكل أساسي في القائمة في المطاعم والأحياء اليهودية أو اليونانية في أمريكا الشمالية، بعد عام 1970، اكتسبت هذه الوجبة اللذيذة شعبية كطعام في الشوارع، وغالبًا ما يتم تقديمها اليوم كخيار خالٍ من اللحوم للنباتيين.

  الاحتفال بيوم الفلافل العالمي

أيام الطعام ممتعة للغاية للاحتفال بها لأنها تدور بشكل حصري تقريبًا حول الطهي وتناول الطعام ضع في اعتبارك طرق الاحتفال بيوم الفلافل أو ابتكر بعض الأفكار الإبداعية الأخرى.

تجول في سوق طعام الشارع أو في مطعم شرق أوسطي وجرب أطباق الفلافل الأصلية .

بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم وصول سهل إلى مطعم يمكنهم الحصول على بعض الفلافل من متجر البقالة أو المأكولات الجاهزة وتناولها مع بعض خبز البيتا والسلطة في المنزل.

حاول صنع الفلافل في المنزل، بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في صنع الفلافل الخاصة بهم، قد يكون من المفاجئ مدى سهولة تحضير بعض الإصدارات المختلفة اللذيذة، ستستخدم النسخة المصرية فقط الفول، ولكن في الغرب من الشائع أكثر أن تصنع من الحمص لكن استخدام أي إصدار مفضل سيكون رائعًا، ربما سيكون هذا يومًا رائعًا لتجربة كليهما.

قد يكون الحمص بمفرده مملًا بعض الشيء، لذلك يحب معظم مبتكري الفلافل إضافة بعض التوابل مثل الكزبرة والكمون لجعل الأشياء أكثر إثارة للاهتمام.

إذا قمت بلف الفلافل بخبز البيتا، تأكد من تضمين بعض الخس الطازج وشرائح الطماطم والخيار والصلصات أيضًا.

تقليديا ، يتم تقديمه مع الطحينة، ولكن يمكن للناس اختيار أي نوع من أنواع الصلصات التي يفضلونها.

احرص على مشاركة إبداعات الفلافل مع الأصدقاء والعائلة، وتذكيرهم بأهمية الاحتفال بيوم الفلافل.

  1. "يوم الفلافل العالمي" ،