يوم الجرو العالمي: لهذا السبب يتم الاحتفال به

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 مارس 2023 | آخر تحديث: الخميس، 23 مارس 2023
مقالات ذات صلة
يوم الذرة العالمي: ما هو ولماذ يتم الاحتفال به؟
يوم الأشجار العالمي: ما هو سبب الاحتفال به؟
يوم الأخوة العالمي: تاريخه والسبب في الاحتفال به

يحتفل العالم يوم 23 مارس من كل عام، بيوم الجرو العالمي، إذ تأسس هذا اليوم في عام 2006، فهو مخصص لعشاق الكلاب الصغيرة، وأيضًا للتحدث عن أهمية احتضانهم وتبنيهم، وكيفية تقديم رعاية خاصة لهم. 

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

إذا كنت من عشاق الكلاب خاصة الصغيرة سنًا، سنخبرك في هذا المقال التالي عن سبب الاحتفال بهذا اليوم، وكيفية الاحتفال به. 

سبب الاحتفال باليوم العالمي للجرو؟ 

لا شك بأن الكلاب من أكثر الحيوانات الأليفة المفضلة لدى الإنسان، سواء الكبار أو الصغار، فهم حيوانات لطيفة للغاية وتسطيع أن تسرق قلب الفرد فقط من نظرة عين، لهذا السبب تم تخصيص هذا اليوم للجرو، لتسليط الضوء على رعايتهم واحتضانهم. 

نظمت هيئة الأمم المتحدة الاحتفال بهذا اليوم، للحد من الكلاب الضالة خاصة الجرو، من تواجدهم بالشوارع وتعرضهم للأذى والخطر، سواء من الأشخاص أو السيارات، وبالتالي جاء فكرة التبني بدلاً من البحث عن الأنواع الباهظة الثمن، يمكن توفير مأوى لهذه الروح أيضًا. 

تاريخ اليوم الوطني للجرو

تتمثل مهمة المؤسس ، Colleen Paige في المساعدة في تحفيز الجمهور للتعرف على عدد الكلاب التي يجب إنقاذها كل عام، ستوفر له مأوى وفي المقابل سيعطيك حب لا يمكن أن تتخيله، وستكون أنت بالنسبة له كل ما يملك. 

لذلك، لا تردد في إنقاذ هذه الأرواح اللطيفة، في حالة رؤيتك لجرو صغير في الشارع، وحيد بلا أسرة واحتمالية تعرضه للخطر عالية، عليك بأخذه معك للمنزل، لكي يصبح صديقك المفضل.

نشرت كولين بيج صاحبة فكرة تبي الحيوانات الأليفة، الوعي بالتبني إلى المستوى الوطني مع اليوم الوطني للكلاب في عام 2004 ، والذي تم تبنيه لاحقًا من قبل الهيئة التشريعية لولاية نيويورك في عام 2013. 

يتم الاحتفال بهذا اليوم في 26 أغسطس وهو اليوم الذي تبنت فيه كولين أول كلب لها ، "شيلتي" عندما كان عمرها 10 سنوات، منذ ذلك الحين ألهمت كولين الملايين بتعاطفها ولفتت الانتباه في جميع أنحاء العالم إلى الحيوانات المحتاجة. 

لقد سلطت الضوء على الكلاب التي تضع حياتها على المحك يوميًا، من أجل الحماية الشخصية ، وإنفاذ القانون ، وللمعاقين ، وحريتنا ، وسلامتنا.

يُعد اليوم الوطني للجرو واليوم الوطني للكلاب الآن، فرصتين رائعتين لتبني كلب، لأن الملاجئ عادة ما تحتوي على أعلى كمية من الكلاب في فصل الصيف، مع دخول 30 إلى 40 حيوانًا إلى الملجأ يوميًا ، نحتاج إلى دعم عام للمساعدة في إنقاذ الأرواح ، وهذه الأعياد الوطنية تفعل ذلك تمامًا، من خلال تشجيع الناس وتذكيرهم بتبني حيواناتهم والتبرع بها وحبها أكثر كل عام.