هذا هو اللاعب صاحب أكبر عدد أهداف في تاريخ كأس العالم!

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 ديسمبر 2022
مقالات ذات صلة
تعرّفوا إلى أكبر لاعب في تاريخ المونديال!. .
أغرب الأهداف في تاريخ الأندية
النتيجة الأكبر في تاريخ روشن.. الهلال يمطر شباك الحزم بـ9 أهداف

بينما يتنافس ليونيل ميسي وكيليان مبابي للفوز بالحذاء الذهبي، تعرف على اللاعب الذين سجل أكبر عدد من الأهداف في تاريخ بطولات كأس العالم.

مبابي وميسي يتنافسان على الحذاء الذهبي

قدم كيليان مبابي تمريرة حاسمة في الوقت المناسب لمساعدة فرنسا على تحقيق انتصارها في نصف النهائي على الفريق مغربي مرن يوم الأربعاء، لكن عدم قدرته على تسجيل هدف بنفسه يعني أن نهائي كأس العالم لكرة القدم يوم الأحد سيضع اللاعب الفرنسي في منافسة الأرجنتيني العظيم ليونيل ميسي. حيث أن كلاهما سجل 5 أهداف في البطولة حتى الآن.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

كما يتنافس الفرنسي أوليفييه جيرو والأرجنتيني جوليان ألفاريز برصيد 4 أهداف لكل منهما. أي أن الأهداف لأي من هؤلاء الرجال الأربعة يعني أنه سيتم كتابة أسمائهم في سجلات تاريخ كأس العالم FIFA كأفضل هداف في حدث 2022. في حالة التعادل، يتم منح اللاعب صاحب المزيد من التمريرات الحذاء الذهبي.

لكن بينما نتمتع بنجاح هؤلاء اللاعبين وننتظر بترقب لنرى من سينتهي به المطاف كأفضل هداف في هذه البطولة، فإنه من المثير للاهتمام أيضًا أن ننظر إلى الوراء ونرى ما هو الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في تاريخ بطولات كأس العالم.

صاحب أكبر عدد أهداف في تاريخ كأس العالم

بالعودة إلى بطولة عام 1958. وهي السنة التي فازت فيها البرازيل بأول بطولة لكأس العالم، لكن صاحب أكبر عدد من الأهداف في البطولة كان الفرنسي جوست فونتين، الذي سجل 13 هدفًا.

سيستمر سجل فونتين قائماً ولن تحطمه هذه البطولة، لأنه من غير المحتمل أن يسجل ميسي أو مبابي 9 أهداف في المباراة النهائية.

على جانب آخر، المجري ساندور كوتشيس سجل (11 هدفًا في عام 1954) والألماني جيرد مولر سجل (10 أهداف في عام 1970).