"لحظات مروعة".. إعصار هائل يدمر معظم منازل ولاية أمريكية في غضون دقيقة

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 مايو 2022
مقالات ذات صلة
إعصار يدمر أسطح المنازل والسيارات في كاليفورنيا بالولايات المتحدة
فيديو يوثق اللحظة المروعة لانفجار منزل في ولاية بنسلفانيا الأمريكية
فيديو يرصد إعصار هائل قبالة سواحل ولاية فلوريدا

شهدت ولاية كانساس الأمريكية، مساء أمس الأول، إعصاراً مدمراً، تسبب في إلحاق الضرر بمئات المنازل والمباني، فيما لقي ثلاثة مواطنين مصرعهم.

ووثقت العديد من مقاطع الفيديو، لحظات الرعب الذي عاشها سكان "كانساس" بالولايات المتحدة الأمريكية، أثناء نشاط الإعصار والدمار الذي خلفه ورائه جراء نشاطه عبر ديناميكيات دوامية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وأفادت وسائل إعلام محلية، أن الإعصار الذي شهدته "كانساس" ودمر العديد من المنازل، تسبب في قطع الكهرباء عن العديد من المنازل، إذ أصبحت أحياء كاملة في "كانساس" تعيش في ظلامٍ دامس حتى اللحظة.

أفادت وكالة "أسوشيتد برس" أن ثلاثة طلاب من جامعة أوكلاهوما كانوا عائدين من رحلة مطاردة للعواصف في المنطقة لقوا مصرعهم في حادث تحطم في نفس اليوم.

ونقلت "أسوشييتد برس" عن مسؤولين قولهم، إن الإعصار تحرك عبر أجزاء من جنوب شرق ويتشيتا وأندوفر، وانقطعت الكهرباء عن أكثر من 15 ألف شخص بعد أن ضرب الإعصار المنطقة.

وروى أحد سكان "كانساس"، لحظات الرعب الذي عاشها أهالي الولاية عقب ضرب الإعصار لمنازلهم مساء الجمعة، قائلاً: "في البداية بدأت الأضواء تومض وانطفأت في النهاية وفي غضون دقيقة واحدة من ذلك بدأت عدة منازل في الاهتزاز".

ويضيف شاهد العيان الذي يدعى "ألدو ديلجادو"، خلال تصريحات لصحيفة "الغارديان"  البريطانية: "كان صوت الإعصار مرتفعًا جدًا. بدأنا نشعر بالماء يضرب وجوهنا، وكان الغبار في كل مكان. لقد استمرت لما بدا وكأنه دقيقة".

من جانبها، أعلنت حاكمة كانساس، لورا كيلي، حالة الطوارئ الكارثية في المناطق الأكثر تضررًا، من الإعصار المدمر الذي شهدته الولاية مساء الجمعة.

فيما أبلغت عدة بلدات بما في ذلك هولبروك ونبراسكا وإنتربرايز وكانساس عن تعرضها لعواصف برد، وسط تزايد المخاوف حول نشاط الإعصار المدمر مرة أخرى.