كيف تعبر عن حبك بذكاء… أبرز الطرق والنصائح

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 يوليو 2022
مقالات ذات صلة
كيف تعبر عن حبك لشخص ما؟ إليك 25 طريقة غير متوقعة!
كيف تكون شجاع ولا تخاف… أبرز النصائح والطرق
كيف تستعد للاختبارات… أبرز النصائح والطرق

على غرار المشاعر الأخرى، فإن التعبير عن الحب يتطلب ممارسة ومع ذلك، فإن الشعور بالحب وإظهاره يمكن أن يؤدي إلى تحول كبير في حياتنا. من المهم أن تتذكر أن الحب يأتي بأشكال عديدة. يمكننا أن نحب حيواناتنا الأليفة وأفراد عائلتنا وأصدقاءنا وغيرهم من الأشخاص المهمين في حياتنا. كما يعتقد الكثير من الناس أن الحب يمكن أن يحل العديد من المشاكل.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ربما يكون لكل منا تعريف مختلف للحب. في الحب الرومانسي، هناك سحر خاص يحدث بين شخصين. عالم النفس إريك فروم، في كتابه، فن المحبة، كتب عن سحر الحب الرومانسي وقال إن هذه "واحدة من أكثر التجارب إمتاعًا وإثارة في الحياة".

لذا في هذا المقال، نستعرض الكثير من المعلومات الهامة والشيقة عن كيفية التعبير عن الحب بأبسط الطرق وأجمل العبارات التي يمكنك قولها.

التعبير عن الحب

التعبير عن الحب من أهم الأشياء التي يجب علينا فعلها، لكنها قد تكون صعبة أو مخيفة بالنسبة لبعض الأشخاص ولا يعرفون كيفية التعبير عن حبهم للآخرين، إذا كنت تحب شخصًا ما وتريد إخباره بذلك، فإن هذا المقال سوف يساعدك.

كيف تعبر عن حبك لشخص ما

إليك أهم الطرق التي ستساعدك في التعبير عن الحب لشخص ما:

كن مستمعاً جيداً

هناك فرق كبير بين السمع والاستماع الفعال. بالنسبة لمعظمنا، يحدث السمع ببساطة. آذاننا تسمع الصوت تلقائيًا. في المقابل، الاستماع هو شيء تختار القيام به بوعي. بمعنى آخر، المستمع الجيد يهتم بقصد فهم الشخص الآخر. لا يقتصر هذا على استيعاب ما يقوله الشخص الآخر فحسب، بل يتضمن المشاركة بنشاط في المحادثة من خلال طرح أسئلة مدروسة. 

اسألهم عن أحوالهم

لا تسأل أسئلة عامة، كن محددًا. اسألهم عن هذا المشروع الذي كانوا يعملون فيه منذ بداية العام. اسألهم عن رئيسهم الجديد. يبدو هذا بسيطًا بدرجة كافية، لكننا غالبًا ما ننشغل في روتين العلاقة التي ننسى التواصل حقًا مع شركائنا. سيظهر هذا اهتمامك بما يجري في حياتهم.

تخصيص الوقت لهم

تخصيص الوقت لشخص ما من أهم طرق التعبير عن الحب، حيث يظهر لهم مدى اهتمامك. بالطبع، لا ينبغي أن يُتوقع منك قضاء كل وقتك مع الشخص الآخر، لكن بذل جهد لتضمين هذ الشخص في خططك أمر هام. تمنح العلاقة الصحية كل شخص مساحة لمتابعة اهتماماتهم مع توفير الوقت لبعضهم البعض.

تسكع مع أصدقائه

ابذل جهدًا للتعرف على دائرة معارفه. إن بذل جهد للتعرف على أصدقائهم سيشير إلى أنك تهتم بالأشخاص الذين يهتموا بهم وأنك تريد أن تكون جزءًا من عالمهم.

إرسال رسائل لطيفة

يعد إرسال صور GIF مضحكة أو رموز تعبيرية لطيفة أو مجرد رسائل حلوة عشوائية مثل "أفكر فيك" أو "مرحبًا يا جميلة، أتمنى أن تقضي يومًا رائعًا" طريقة لطيفة لإظهار أنهم في تفكيرك.

اترك ملاحظة حب

ليس من الشائع تلقي ملاحظات مكتوبة بخط اليد حيث يمكننا الآن التواصل بسهولة وسرعة من خلال طرق أخرى. ولكن هناك شيئاً رومانسيا حقًا في العثور على ملاحظة أو بطاقة بريدية. تُظهر الإيماءات الصغيرة مثل هذه أنك تفكر فيهم وتقدرهم بما يكفي لكتابة ملاحظة مدروسة لهم.

إظهار المودة في الأماكن العامة

كل ما تحتاجه لإظهار المودة، ضغطة صغيرة لطيفة باليد أو نقرة على الخد. أنت تهتم دون أن تجعل الناس من حولك غير مرتاحين.

كن أكبر داعم لهم

هل كانوا يعملون في مشروع لديهم شغف به؟ كن داعمًا لتطلعاتهم وشجعهم بكلماتك وأفعالك. هل لديك مهارة معينة يمكن أن تساعد في دفع مشروع إلى الأمام؟ اعرض المساعدة. من خلال تشجيعهم ودعمهم في أهدافهم، تظهر لهم أنك تريد رؤيتهم يقومون بعمل جيد وتهتم بسعادتهم.

أشياء عليك أن تتجنبها عند التعبير عن الحب

بعد أن استعرضنا كيفية التعبير عن الحب لشخص ما، إليك الأشياء التي يجب تجنبها في بداية العلاقات العاطفية:

التهور في التعبير عن الحب

من الجيد أن تعرف ما تريده من شريك محتمل وأن تكون واضحًا بشأن ذلك. لكن من غير المناسب وضع كل شيء على الطاولة على الفور. يمكن أن يكون الأمر مخيفًا. وهذا يعني أيضًا أنك قد ألغيت الفرصة لمعرفة كيف ستتطور الأمور بشكل طبيعي مع هذا الشخص.

أن تكون صارمًا جدًا فيما تريد

من الجيد أن يكون لديك فكرة عن نوع الشخص الذي ترغب في الاستقرار معه. لكن التشدد في المراحل الأولى من العلاقة يمكن أن يقتل الرومانسية الواعدة. فكر في ماهية ذلك الشخص الآخر كفرد وليس من حيث معتقداته السياسية أو ما إذا كان نباتيًا أو أي شيء آخر، أنت شريك محتمل ولست مستشار توظيف.

التجمل وإظهار عكس طبيعتك

في وقت مبكر من العلاقات، غالبًا ما تريد أن تقدم أفضل ما لديك، لماذا لا تكون نفسك فقط؟ أنه من الرائع أن تكون على طبيعتك فقط. إذا كنت تحاول جاهدًا تقديم شخصية غير شخصيتك عندما تكون بالقرب من شخص ما، فمن المحتمل أنه ليس الشخص المناسب لك على أي حال.

عدم التعلم من العلاقات السابقة

انظر للوراء في علاقتك الأخيرة وشاهد الخطأ الذي حدث. اسأل نفسك "ما الخطأ الذي أفعله في العلاقات؟ إلى أي مدى يجب أن أكون مسؤولاً؟ من خلال القيام ببعض الأعمال على نفسك، ستكون في وضع أفضل لعلاقة صحية في المستقبل.

التحرك بسرعة كبيرة

عندما تنغمس في اندفاع الدوبامين لعلاقة جديدة، فمن المغري أن تفعل أشياء كثيرة بأسرع ما يمكن، من الجيد أن تأخذ الأمور بوتيرة أبطأ أحيانًا، إذا تحركت مسرعًا وانهار كل شيء بعد ثلاثة أشهر، فقد ينتهي بك الأمر بالشعور بالخذلان. [2]  

كلام للتعبير عن الحب

إليك عبارات وجمل وكلمات للتعبير عن الحب، يمكنك إرساله لشخص تحبه:

  • أما بعد أحب أحدًا بعدك، أما قبل فأنا أساسًا لم أعرف الحب إلا بك.
  • أحّبك ليس لما أنت عليه، ولكن لِما أكون عليه عندما أكون معك.
  • لا يهم كم يبقى لي من عمر، المهم أن أبقى العمر كله معك.
  • أكتفي بك ولا أكتفي منك.
  • أهمّ شيء في الحياة أن نتعلّم كيف نحبّ، ونسمح للحبّ بدخول قلوبنا.
  •  الحب شيء أبدي قد يتغير ظاهرهُ ولكن لا يتغيّر جوهره. الحب هو الإجابة الوحيدة العاقلة والمُرضية لسبب الوجود البشري.
  •  الحب هو رؤية السعادة في الشخص الآخر واعتباره أكثر أهمية من أي شيء آخر
  • زرعتك في شراييني وسمّيتك نظر عيني، وهبتك كل إحساسي، وقلت إنك أهلي وناسي.
  •  أحببتك جداً لدرجة أنّه عندما تغيب عني يغيب معك كلّ شيء.

  1. "مقال: فقاعة الحب: عشرة أخطاء يجب تجنبها في قصة حب جديدة" ، المنشور على موقع theguardian.com