كلب ينقذ صديقته بشجاعة من أسد جبلي: تعرف على التفاصيل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 ديسمبر 2021
مقالات ذات صلة
فيديو: كلب ينقذ صديقته بعد سقوطها تحت قطار بمنطقة مقفرة ويجلس لحمايتها
كلب ينقذ طائر من الغرق
هرباً من النيران تدلت من نافذة شاهقة: شابان ينقذان حياتها بشجاعة

ماذا تعمل إذا رأيت أسداً جبلياً في وجهك وأنت داخل منزلك؟ هذا ما حدث ما حدث مع ماري بادريس بعد فتح باب منزلها، تتذكر بادريس أنها كانت تفتح الباب ووجده ينظر إليها وانطلق كلبها الذي يسمى روكي لمحاولة إنقاذها من الهجوم الشرس.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

كلب ينقذ صاحبه

قالت بادريس إن كلبها من نوع الراعي البالغ من العمر 7 سنوات والذي يبلغ وزنه 30 رطلاً تقريبًا دفع النمر الكبير لإبعاده عن ممتلكاتنا وبالفعل أجبرها على الابتعاد ولكنه وعندما عاد روكي بعد أكثر من نصف ساعة كان في حالة سيئة.

وأوضحت بادريس البالغة 44 سنة، عن الجرو الصغير "لقد أصيب بجروح في جميع أنحاء جسده وأن ثقبًا من الأسنان في رأسه امتد حتى الجمجمة مما يشير إلى أن الأسد ربما يكون قد أمسك رأس الكلب في فكيه، غطت علامات العض والخدوش جسم الكلب".

أثناء البحث عن روكي خلال تلك الليلة المروعة قالت بادريس إنها سمعت خطى ثقيلة وكسرًا للأغصان وما بدا وكأنه أسد الجبل يجر الكلب. 

شجاعة الكلب

وقالت بادريس التي كانت في المنزل مع زوجها وأطفالها الثلاثة إن شجاعة الكلب أنقذت حياتهم جميعا وهرعت العائلة بروكي إلى الطبيب البيطري حيث تلقى ما لا يقل عن 30 غرزة وكلف العلاج فاتورة بقيمة 2500 دولار وتقوم الأسرة بجمع الأموال لتغطية التكلفة في الوقت الحالي.

وتم رصد أسد جبلي ربما هو الذي هاجم روكي من قبل الشرطة وكانت هناك مشاهد سابقة لأسود في حي التلال وقال تيم دالي، المتحدث باسم إدارة الأسماك والحياة البرية بكاليفورنيا، في رسالة بالبريد الإلكتروني، إن مسؤولي الحياة البرية قرروا أن الكلب الذي أثار هذا الشجار كلب شجاع جداً وأن عادةً لا تهاجم أسود الجبال الكلاب، لكن النزاعات تحدث أحيانًا عندما تُترك الكلاب في الليل دون حماية.

وقال باربوزا في رسالة بالبريد الإلكتروني: "إذا كان الكلب عدوانيًا تجاه أسد الجبل، فمن الطبيعي والمتوقع أن يدافع أسد الجبل عن نفسه".

لا يخطط مسؤولو الحياة البرية في الولاية لتعقب الأسد أو اتخاذ إجراءات إضافية والتي قالوا إنها نموذجية في هذه الحالات وأوضح بربوزا: "بدلاً من ذلك نركز على تثقيف السكان حول كيفية منع وقوع حوادث في المستقبل".

ويجب إبقاء الحيوانات الأليفة جنبًا إلى جنب مع طعامها ومياهها في الداخل خاصةً في الليل عندما تكون أسود الجبال في حالة صيد، وقال إن الغزلان هي الفريسة الأساسية للأسود لذلك إذا شوهدت الغزلان بشكل متكرر فيجب إبعادها عن ممتلكاتك الخاصة أيضًا.

وفقًا لمسؤولي الحياة البرية في الولاية، فإن أكثر من نصف مساحة ولاية كاليفورنيا هي مناطق تدوس فيها أسد الجبال، وفي فناء منزلهم الخلفي المحصن على منحدر تل واجهت بادريس وعائلتها الدببة والغزلان والذئاب والقطط خلال السنوات السبع التي عاشوها في المنطقة تقريبًا.