قيلولة بالعدسات اللاصقة تُفقد أمريكي البصر في إحدى عينيه

  • تاريخ النشر: السبت، 18 فبراير 2023
مقالات ذات صلة
فتاة تفقد بصرها بسبب العدسات اللاصقة: ما قامت أمر نكرره يومياً
امرأة تفقد البصر بعد وشم إحدى عينيها باللون الأزرق والأخرى بالأرجواني
دليلك لاختيار العدسات اللاصقة الملونة المناسبة لك

في حادث مخيف، فقد شاب من فلوريدا بصره في إحدى عينيه، بعد أن غط في النوم بينما كان يرتدي العدسات اللاصقة. حيث أصيب بالعمى في إحدى عينيه نتيجة لعدوى شديدة ناجمة عن بكتيريا نادرة تأكل اللحم تشكلت في عيون مايك كرومهولز، وفقًا لتقرير صادر عن صحيفة ديلي ستار.

أخد مايك كرومهولز، البالغ من العمر 21 عامًا، قيلولة مرتديًا عدساته اللاصقة بعد يوم طويل في العمل، ولأنه يرتدي العدسات اللاصقة منذ ما يقرب من سبع سنوات ومعتاد على الإصابة بعدوى في العين، ساء الوضع هذه المرة، حيث تم تشخيصه بأنه مصاب بالتهاب القرنية الشوكي في عينه اليمنى.

يزعم الأطباء أن كرومهولز كان مصابًا بالتهاب القرنية الشوكي وهو شكل نادر من العدوى الطفيلية الآكلة للحوم والتي تدخل العين وتبدأ في التهام الأنسجة، بعد النوم بالعدسات اللاصقة. بسبب الضرر الذي أصاب عينه اليمنى، لم يكن قادرًا على العمل أو الدراسة أو العيش بشكل منتظم لأكثر من 50 يومًا.

كشف كرومهولز "عندما استيقظت، اعتقدت أنني قد أصبت بحساسية مروعة ولكن بعد رؤية خمسة أطباء عيون وخبيرين متخصصين في القرنية، وجدت أنني مصاب بالتهاب القرنية الشوكميبا، طفيلي غير عادي للغاية".

وفقًا لكرومهولز، فقد خضع لعملية واحدة فقط تُعرف باسم نقل PDT من رفرف الملتحمة وقد تركته "بلا رؤية على الإطلاق" في عين واحدة. بينما استغرق الأمر أكثر من شهر والعديد من الزيارات لأطباء مختلفين قبل أن يتم تحديد أنه مصاب بالفعل بطفيلي أكل اللحم".

اضطر الشاب إلى ترك دراسته وعمله من أجل التركيز على علاج العين التي أصيبت بالعمى. وقال "عشت في ظلام مستمر وقد مضى أكثر من 50 يومًا منذ إصابتي، الأمر أشبه بصدمة مستمرة، إنه ألم دائم".

ويأمل في الحصول على موافقة الأطباء على إجراء عملية زرع القرنية، لكن الأطباء حالياً ضد إجراء هذه العملية لأن جسمه قد يرفضها.